ما سبب دفع غوغل مليارات لصالح أبل تم النشر: 16/08/2017 - الساعة: 09:45 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظل أجواء المنافسة والتحدي بين أعرق الشركات التكنولوجية في العالم وبالخصوص أبل وغوغل حيث عالم الهواتف الذكية المتطورة وبحادثة ليست صغيرة تدفع شركة غوغل مليارات الدولارات للحفاظ على استقرار المنافسة بناءاً على تقارير متخصصة .

يأتي ذلك وفقاً لمؤسسة بيرنشتاين الأميركية، المتخصصة في مجال أبحاث السوق، فإن غوغل ستقوم هذا العام بدفع 3 مليارات دولار لأبل لتواصل جعل محركها للبحث هو المحرك الأساسي لأجهزة آيفون وآيباد التي تنتجها أبل.

وبحسب نفس المؤسسة فإن هذا المبلغ يفوق كثيرا ما دفعته غوغل لأبل بين عامي 2014 و 2016 والمقدر بمليار دولار.

ومثل مدفوعات غوغل نسبة كبيرة من دخل شركة أبل والأرباح التي تحققها من هواتف آيفون تحديدا.

وتمثل المبالغ التي تدفعها أبل نحو 5% من إجمالي أرباح التشغيل لدى شركة أبل بشكل عام، فيما تتوقع بيرنشتاين أن تكون هذه المدفوعات مسؤولة عن 25% من نمو جميع عمليات أبل خلال العامين الماضيين.

وبينما تتوقع بيرنشتاين أن تتوقف غوغل مستقبلا عن دفع هذه المبالغ، إلا أن هذا الامر مستبعد في الوقت الراهن خصوصا أن أجهزة أبل مسؤولة عن نصف الدخل الذي تحققه غوغل من عمليات البحث على جميع الأجهزة المحمولة

أنشر
انسخ الرابط
17187 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع