نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تحيي ذكرى زلزال 1999 المدمر

تم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 14:30 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تحيي تركيا ذكرى الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة بحر مرمرة في 17 آب/أغسطس 1999 ، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 17 ألف شخص ، وجرح ما يزيد عن 23 ألفا آخرين، وخلف دمار كبير يقدر بحوالي 300 ألف مسكن، و43 ألف مكان عمل

هذا وقد بلغت قوة الزلزال  7.4 درجات على مقياس ريختر، مما أدى إلى وقوع أضرار ودمار في مناطق متعددة من البلاد الذي لم تتخذ الاجراءات اللازمة له ، وبات الآلاف من الأتراك بدون مأوى جراء تهدم منازلهم ، وقد تبعه زلزال آخر بعد ثلاثة أشهر أسفر عن مقتل 800 شخص .

وألحق الزلزال الأول الأضرار بست محافظات ووصل إلى أطراف إسطنبول التي تضم أكثر من 12 مليون نسمة. ومازال الآلاف ممن فقدوا مساكنهم يعيشون في منازل مؤقتة. 

وقد قدرت الخسائر المترتبة عن الزلزال بما يقارب 13 مليار دولار ، إلى جانب ذلك اعتبر بعض الصناعيين والمقاولين الأتراك بأن تركيا بحاجة إلى مساعدة تقدر بـ 20-25 مليار دولار لإعادة إعمار البلاد .

جدير ذكر أن شمال تركيا يعتبر من المناطق الصناعية الرئيسية في البلاد حيث تضم حوالي عشرين مليون نسمة وتؤمن 45 في المئة من الانتاج الصناعي وتساهم بحوالي 5.33 في المئة من اجمالي الناتج الوطني.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com