نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

طرابزون التركية .. جمالُ يجذب مليون سائح خلال 2017

تم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 16:10 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تتميز مدينة طرابزون شمال شرق تركيا بغاباتها المتداخلة مع البحر وطبيعتها الخلابة ، الأمرالذي جعلها مركزاً لاستقطاب العديد من السياح ، حيث ااستقطبت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 949 ألفا و830 سائحا.

ولا تقتصرالسياحة في طرابزون على السياح المحليين، بل تستضيف سنوياً آلاف السياح الأجانب، وعلى رأسهم الخليجيون والسياح الإيرانيون.

تقدم لزوارها العديد من الأنشطة الرياضية والطبيعية بالإضافة إلى ما تحتويه من آثارٍ تاريخية وثقافية 

تتميز بالمنتجعات السياحية التي تقدم مأكولات محلية فريدة ، أشهرها أطباق السمك التي ينفرد سكان الولاية في طريقة تحضيرها.

وفي تصريح لمدير قسم السياحة والثقافة في الولاية " علي أيواز أوغلو " لمراسل الأناضول ، أشار إلى أن طرابزون تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا، وأن العمل جاري على تحسين أداء القطاع وتطوير المنتجعات والأماكن السياحية، بغية جذب المزيد من الزوار خلال الفترة المتبقية من الموسم السياحي الحالي والمواسم المقبلة.

وأضاف : "الموسم السياحي الحالي يعد جيدا للغاية، وبحسب الأرقام التي حصلنا عليها من مشغلي الفنادق، فإن عدد السياح المحليين الذين زاروا الولاية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بلغ 775 ألفا و24 زائرا، والأجانب 174 ألفا و806 سائحين، وفي المجموع استضفنا إلى الآن 949 ألفا و830 سائحا".

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com