نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

طرابزون التركية .. جمالُ يجذب مليون سائح خلال 2017 تم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 16:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تتميز مدينة طرابزون شمال شرق تركيا بغاباتها المتداخلة مع البحر وطبيعتها الخلابة ، الأمرالذي جعلها مركزاً لاستقطاب العديد من السياح ، حيث ااستقطبت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 949 ألفا و830 سائحا.

ولا تقتصرالسياحة في طرابزون على السياح المحليين، بل تستضيف سنوياً آلاف السياح الأجانب، وعلى رأسهم الخليجيون والسياح الإيرانيون.

تقدم لزوارها العديد من الأنشطة الرياضية والطبيعية بالإضافة إلى ما تحتويه من آثارٍ تاريخية وثقافية 

تتميز بالمنتجعات السياحية التي تقدم مأكولات محلية فريدة ، أشهرها أطباق السمك التي ينفرد سكان الولاية في طريقة تحضيرها.

وفي تصريح لمدير قسم السياحة والثقافة في الولاية " علي أيواز أوغلو " لمراسل الأناضول ، أشار إلى أن طرابزون تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا، وأن العمل جاري على تحسين أداء القطاع وتطوير المنتجعات والأماكن السياحية، بغية جذب المزيد من الزوار خلال الفترة المتبقية من الموسم السياحي الحالي والمواسم المقبلة.

وأضاف : "الموسم السياحي الحالي يعد جيدا للغاية، وبحسب الأرقام التي حصلنا عليها من مشغلي الفنادق، فإن عدد السياح المحليين الذين زاروا الولاية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بلغ 775 ألفا و24 زائرا، والأجانب 174 ألفا و806 سائحين، وفي المجموع استضفنا إلى الآن 949 ألفا و830 سائحا".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com