طرابزون التركية .. جمالُ يجذب مليون سائح خلال 2017 تم النشر: 17/08/2017 - الساعة: 16:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تتميز مدينة طرابزون شمال شرق تركيا بغاباتها المتداخلة مع البحر وطبيعتها الخلابة ، الأمرالذي جعلها مركزاً لاستقطاب العديد من السياح ، حيث ااستقطبت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي 949 ألفا و830 سائحا.

ولا تقتصرالسياحة في طرابزون على السياح المحليين، بل تستضيف سنوياً آلاف السياح الأجانب، وعلى رأسهم الخليجيون والسياح الإيرانيون.

تقدم لزوارها العديد من الأنشطة الرياضية والطبيعية بالإضافة إلى ما تحتويه من آثارٍ تاريخية وثقافية 

تتميز بالمنتجعات السياحية التي تقدم مأكولات محلية فريدة ، أشهرها أطباق السمك التي ينفرد سكان الولاية في طريقة تحضيرها.

وفي تصريح لمدير قسم السياحة والثقافة في الولاية " علي أيواز أوغلو " لمراسل الأناضول ، أشار إلى أن طرابزون تعد من أهم الوجهات السياحية في تركيا، وأن العمل جاري على تحسين أداء القطاع وتطوير المنتجعات والأماكن السياحية، بغية جذب المزيد من الزوار خلال الفترة المتبقية من الموسم السياحي الحالي والمواسم المقبلة.

وأضاف : "الموسم السياحي الحالي يعد جيدا للغاية، وبحسب الأرقام التي حصلنا عليها من مشغلي الفنادق، فإن عدد السياح المحليين الذين زاروا الولاية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بلغ 775 ألفا و24 زائرا، والأجانب 174 ألفا و806 سائحين، وفي المجموع استضفنا إلى الآن 949 ألفا و830 سائحا".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع