بعد انضمام بلاده إلى الحوار القطاعي لـ"آسيان" يلدريم يشكر سنغافورة تم النشر: 21/08/2017 - الساعة: 11:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عقب لقاء تم عقده على مستوى الوفود في سنغافورة،  نظم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم،مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغافوري "لي هسين لونج"،قدم من خلاله شكره لسنغافورة وذلك لدورها في انضمام تركيا إلى مجموعة الحوار القطاعي، في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، بعد القرار الذي تم اتخاذه مطلع أغسطس/آب الجاري.

على الصعيد ذاته أشار رئيس الوزراء إلى أن سنغافورة ستتولى رئاسة رابطة "آسيان" في 2018،وكشف يلدريم عن اهتمام بلاده ورغبتها في تطوير علاقتها أكثر مع "آسيان" خلال هذه الفترة ونوه أن إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يواصل ارتفاعه منذ السنوات العشر الأخيرة.

وأشار خلال حديثه أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة الجديدة بين البلدين ستزيد من حجم التبادل التجاري بين تركيا وسنغافورة.

وخلال حديثه حول مكافحة الإرهاب، أكد يلدريم أن تركيا التي قدمت خسائر كبيرة جراء الإرهاب في المنطقة وفي مكافحة الإرهاب العالمي، مستعدة لمشاركة خبراتها وتجاربها مع سنغافورة.

يشار إلى أن رئيس االوزراء التركي وصل أمس الأحد إلى سنغافورة في إطار زيارة رسمية تستغرق يومين، يرافقه نائبه والعديد من وزراء الدولة 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع