نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بعد انضمام بلاده إلى الحوار القطاعي لـ"آسيان" يلدريم يشكر سنغافورة تم النشر: 21/08/2017 - الساعة: 11:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عقب لقاء تم عقده على مستوى الوفود في سنغافورة،  نظم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم،مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغافوري "لي هسين لونج"،قدم من خلاله شكره لسنغافورة وذلك لدورها في انضمام تركيا إلى مجموعة الحوار القطاعي، في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، بعد القرار الذي تم اتخاذه مطلع أغسطس/آب الجاري.

على الصعيد ذاته أشار رئيس الوزراء إلى أن سنغافورة ستتولى رئاسة رابطة "آسيان" في 2018،وكشف يلدريم عن اهتمام بلاده ورغبتها في تطوير علاقتها أكثر مع "آسيان" خلال هذه الفترة ونوه أن إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يواصل ارتفاعه منذ السنوات العشر الأخيرة.

وأشار خلال حديثه أن توقيع اتفاقية التجارة الحرة الجديدة بين البلدين ستزيد من حجم التبادل التجاري بين تركيا وسنغافورة.

وخلال حديثه حول مكافحة الإرهاب، أكد يلدريم أن تركيا التي قدمت خسائر كبيرة جراء الإرهاب في المنطقة وفي مكافحة الإرهاب العالمي، مستعدة لمشاركة خبراتها وتجاربها مع سنغافورة.

يشار إلى أن رئيس االوزراء التركي وصل أمس الأحد إلى سنغافورة في إطار زيارة رسمية تستغرق يومين، يرافقه نائبه والعديد من وزراء الدولة 

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com