نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تعاون سعودي تركي في مجالي الغابات والمياهتم النشر: 23/08/2017 - الساعة: 16:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

التقى وزير الغابات والمياه التركي ويسل أر أوغلو في مقر وزارة الغابات والمياه التركية في العاصمة أنقرة اليوم الأربعاء بالسفير السعودي بتركيا عادل سراج صالح مرداد وبحثا خلال اللقاء سبل التعاون بين تركيا والسعودية فيما يخص الغابات وشؤون المياه.

وخلال اللقاء لفت  أر أوغلو أنه في الفترة الحالية  يتولى الرئاسة الدورية لمؤتمر الأمم المتحدة الثاني عشر لأطراف مكافحة التصحر،لهذا السبب إن وزارته ستزيد من تعاونها مع السعودية، وأبدى الوزير أن بلاده مستعدة للتعاون في مسائل من قبيل مكافحة التصحر.

بدوره أشار السفير السعودي إن تركيا والسعودية يستطيعان عمل الكثير وتحقيق العديد من الانجازات عبر التعاون في مجالي الماء والغابات.

ولفت السفير خلال حديثه أن هناك  مناطق وغابات جنوب غربي السعودية،منوهاً أن هذه المناطق يمكن أن تشكل مجالا جيدا للتعاون بين البلدين، مبيناً أن الجهود تصب في تطوير وتوسيع هذه المناطق

ونوه السفير إلى معاناة السعودية من نقص المياه مشيراً في الوقت ذاته إلى أن تركيا لديها الكثير من مصادر المياه الوفيرة معرباً عن أمله في انجاز العديد من الأعمال المشتركة بين البلدين

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com