"نوت 8" سعر و مميزات تفوق الأجيال تم النشر: 24/08/2017 - الساعة: 10:16 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

طرحت شركة سامسونج جهازها الجديد نوت 8 الذي انتظره عشاق سامسونج على أحر من الجمر بعد التسريبات التي وصفها المهندسون بعملاقية الجهاز الجديد والذي بدأ ينتشر فعلياً بالأسواق وبدى الطلب بشكل ممتاز على الجهاز.

وبعد التسريبات التي أطلقها الكثير من الرواد حول مواصفات نوت 8 تبين أن ليس هناك أي اختلاف عما تم نشره وفق تصريحات إدارة سامسونج والتي طرحت الجهاز خلال مؤتمر عالمي بينت فيه أن شكل الجهاز الجديد لا يختلف عن نوت7 الذي اعتبرته الشركة مخيباً للآمال.

ويعتمد غالاكسي نوت 8 الجديد نفس تصميم هاتف سامسونج الرائد للعام الحالي، غالاكسي إس8، الذي أطلقته في شهر أبريل الماضي، ولكنه يختلف في كونه يأتي مع قلم إلكتروني، كما هو الحال مع كافة الإصدارات السابقة من سلسلة هواتف غالاكسي نوت، بالإضافة إلى أنه يقدم كاميرا خلفية مزدوجة.

وحسب موقع البوابة العربية، تأتي شاشة الهاتف اللوحي الجديد، التي تدعم تقنية "سوبر أمولد" Super AMOLED، بقياس 6.3 بوصات وبدقة 2960×1440 بكسلًا مع كثافة تبلغ 521 بكسلًا في البوصة الواحدة. هذا ويأتي الهاتف مع حماية من الإصدار الأحدث من زجاج جوريلا جلاس 5، الذي يغلف واجهته وظهره.

كما يضم غالاكسي نوت 8، الذي يعمل بالإصدار 7.1 نوجا من نظام أندرويد، معالجا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835 لأسواق الولايات المتحدة والصين، ومن نوع "أكسينوس 8895" من سامسونج نفسها لأسواق أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

ويقدم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 6 جيجابايتات، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بحجم 64 أو 128 أو 256 غيجابايتًا، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي"

ويملك نوت 8، الذي يأتي بسماكة 8.6 ميليمترات ويزن 195 جرامًا، كاميرا خلفية مزدوجة: الاثنتين بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 و f/2.4، مع ميزة "مثبت الصورة البصري" OIS لكلتا الكاميرتين>

إضافة إلى تقنية التركيز التلقائي الطوري PDAF، وتقريب بصري x2 وتقريب رقمي x10، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغابكسلات مع فتحة عدسة f/1.7 وميزة التركيز التلقائي.

ويدعم الهاتف كافة معايير شبكات "واي فاي"، والإصدار الأحدث 5.0 من تقنية بلوتوث، بالإضافة إلى تقنية اتصال المدى القريب NFC، فضلًا عن شبكات الجيل الرابع بسرعات تصل حتى 1 غيجابت في الثانية. وهو يأتي مع منفذ لسماعة الأذن، ومنفذ USB Type-C.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يدعم غالاكسي نوت 8 تقنية مسح بصمة العين، وحساس للضغط، بالإضافة إلى حساس بصمة الأصبع الذي يقع على ظهره بجانب الكاميرا، بالإضافة إلى حساس لنبضات القلب، والحساسات الأخرى. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة.


اقرأ أيضا |سامسونج تحصل على عقد جديد لتوريد شاشات OLED إضافية للآيفون القادم 


يذكر أن الهاتف مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68، وكذلك القلم الإلكتروني مقاوم للماء والغبار وفق نفس المعيار، ما يعني إمكانية صمود الهاتف والقلم تحت الماء لعمق 1.5 متر ولمدة نصف ساعة.

وتعتزم عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية طرح هاتفها الذكي الجديد بأربعة ألوان، هي: الأسود، والذهبي، والرمادي، والأزرق.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع