نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ازدياد صادرات الأحذية التركية إلى روسيا تم النشر: 24/08/2017 - الساعة: 17:33 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

سجلت قيمة  صادرات تركيا من الأحذية إلى روسيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، ارتفاعاً بلغ نسبته129% وذلك  مقارنة مع الفترة نفسها من العام المنصرم.

ونقلاً عن اتحاد مصدري منتجات الجلود في منطقة إيجة التركية،فقد سجلت قيمة صادرات قطاع الجلود في تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى، 858 مليون دولار، منها 470 مليون دولار عائدات تصدير الأحذية.

هذا وبلغت صادرات الأحذية التركية إلى روسيا خلال الفترة نفسها 41 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 129% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

في حين  بلغت قيمة ما صدرته تركيا إلى روسيا خلال الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو تموز عام 2016، من أحذية 18 مليون دولار.

وأشارت المصادر ذاتها أن روسيا تتربع على المرتبة الثانية من بين الدول الأكثر استيرادا للأحذية التركية وتأتي الأسواق الروسية بعد الأسواق العراقية

يشار إلى أن قطاع الجلود في تركيا في تطور مستمر وهناك زيادة منتظمة في صادراته جاء ذلك وفقاً لما أكده جاك غاليكو رئيس اتحاد مصدري منتجات الجلود في منطقة إيجة التركية

مبيناً خلال حديثه أن تركيا  تصدّر الأحذية إلى 160 دولة حول العالم، لافتاً إلى إمكانية ارتفاع صادرات الأحذية في البلاد في مدة قصيرة

 

أنشر
انسخ الرابط
17463 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com