العلماء يكتشفون حقيقة ما يخرج من اللحم عند طهيهتم النشر: 26/08/2017 - الساعة: 16:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

هناك بعض المعتقدات تبقى راسخة في ذهن الإنسان ان كانت تحمل الدقة أو الخطأ فهو يتمسك بها لأنها متوارثة وسائدة ولا مجال للتغير فيها بالرغم من داسته وتفقهه ، سواء في المدرسة أو الجامعة أو عبر قراءاته المختلفة

من هذه "المعتقدات الشائعة" غير الدقيقة، يظن كثير من الناس أن ما يخرج من اللحم عند طهيه أو تقطيعه دم،ولكن بحسب ما أفاد موقع IBELIEVEINSCIENCE  هو في الحقيقة مجرد "ماء" يحتوي على بروتين الميوغلوبين، وهو البروتين الذي يثبت الأوكسجين والحديد في العضلات،

وأشار الموقع ذاته أن بروتين الميوغلوبين  يعتبر هذا هو الذي يزود عضلات الحيوان بـ"الأوكسجين". كما بين أنه يصبح لون هذا السائل أحمر عند تقطيع اللحم وتعرضه للهواء ثم يصبح داكنا أكثر لدى تسخين اللحوم.

وبهذا الاكتشاف بشرى لكل شخص قد يشعر بالتردد عند طهيه أو تناوله لشريحة من اللحمة فيها تلك العصارة، عليه أن يدرك أنها لا تحتوي على دماء، بل قد تم طهيها على درجة حرارة منخفضة، ما دفع بالسائل الأحمر هذا إلى الظهور.

في الاطار ذاته قد يظن البعض أنه يجب الابتعاد عن اللحوم ذات اللون البني ولكن هنا يشير الموقع أنه علينا أن نعي أن لون اللحوم البني لا يعني أنها غير سليمة ولم تعد صالحة للأكل، إذ لدى تعرض اللحوم للحرارة، تتأكسد جزيئات الميوغلوبين بطريقة طبيعية ويتحول حينها لون هذه اللحوم من الأحمر إلى البني.

أنشر
انسخ الرابط
17528 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع