هاتفياً..أردوغان وماكرون يتباحثان آخر مستجدات المنطقةتم النشر: 28/08/2017 - الساعة: 11:48 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب أردوغان ونظيره الفرنسي ماكرون تباحثا خلاله آخر التطورات التي تطرأ على الساحة المحلية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط .

يذكر أن الاتصال قد جرى  في ساعات متأخرة من الليل مساء الأحد؛ حيث تناولا صورة الوضع على الحدود السورية والعراقية مؤكدً كل منهم على ضرورة العمل بجد لمكافحة الإرهاب  ومكافحة التنظيمات الإرهابية الناشطة في المنطقة خاصة تنظيمي داعش وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي".

وتباحث الزعيمين  إلى الأزمة الخليجية الحاصلة بين قطر وعدد من الدول العربية الأخرى، وشددا على ضرورة إنهاء تلك الأزمة بالطرق السلمية وعن طريق الحوار.

واتفق الإثنان على عقد لقاء ثنائي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستجري خلال الشهر القادم في ولاية نيويورك الأمريكية.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع