الشؤون الدينية التركية: عدد الحجاج الأتراك 90ألفاًتم النشر: 28/08/2017 - الساعة: 13:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد مدير عام الخدمات للحج والعمرة التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية الدكتور دورسون أيغون .أن عدد الحجاج الأتراك لموسم الحج هذا العام قد بلغ اكثر من 90 ألف حاج وحاجة بمعدل زيادة 31 ألفاً عن الأعوام السابقة  بمعدل 59200 حاج وحاجة.

ونوه أيغون بقوله “بعد إلغاء نظام الكوتات المطبق نتيجة أعمال التوسع الجارية في الحرم المكي وصلت الحصص المخصصة لتركيا إلى 80 ألف. وتمت إضافة 10 آلاف حصة إثر اللقاءات التي أجرتها رئاسة الشؤون الدينية مع المسؤولين السعوديين، ومن بين هذه الحصة تم تخصيص 5 آلف حصة لقوافل الحج خارج البلاد، وقرابة 4 آلاف و500 حصة للغزاة وذوي الشهداء بحيث يتم قبولهم للذهاب إلى الأراضي المقدسة هذا العام دون التقيد بقرعة أو تسلسل.

وأشار أن أكثر من 4500عامل  وموظف توجههم الشؤون التركية لخدمة الحجاج طوال فترة الحج ابتداءً من السكن والإقامة وخدمة الحجيج وصولاً للإرشادات والتوعية السليمة والآمنة.

ونوه أيغون لوفاة ثمانية حجاج أتراك في الأراضي السعودية معظمهم وافتهم المنية في مكة وآخرون في رحاب المدينة المنورة.

ووجه أيغون شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز بعد قرار زيادرة حصة حجاج تركيا هذا العام  وذلك بعد اكتمال أعمال الترميم في الحرم.

 

أنشر
انسخ الرابط
17575 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع