نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الشؤون الدينية التركية: عدد الحجاج الأتراك 90ألفاً

تم النشر: 28/08/2017 - الساعة: 13:59 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد مدير عام الخدمات للحج والعمرة التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية الدكتور دورسون أيغون .أن عدد الحجاج الأتراك لموسم الحج هذا العام قد بلغ اكثر من 90 ألف حاج وحاجة بمعدل زيادة 31 ألفاً عن الأعوام السابقة  بمعدل 59200 حاج وحاجة.

ونوه أيغون بقوله “بعد إلغاء نظام الكوتات المطبق نتيجة أعمال التوسع الجارية في الحرم المكي وصلت الحصص المخصصة لتركيا إلى 80 ألف. وتمت إضافة 10 آلاف حصة إثر اللقاءات التي أجرتها رئاسة الشؤون الدينية مع المسؤولين السعوديين، ومن بين هذه الحصة تم تخصيص 5 آلف حصة لقوافل الحج خارج البلاد، وقرابة 4 آلاف و500 حصة للغزاة وذوي الشهداء بحيث يتم قبولهم للذهاب إلى الأراضي المقدسة هذا العام دون التقيد بقرعة أو تسلسل.

وأشار أن أكثر من 4500عامل  وموظف توجههم الشؤون التركية لخدمة الحجاج طوال فترة الحج ابتداءً من السكن والإقامة وخدمة الحجيج وصولاً للإرشادات والتوعية السليمة والآمنة.

ونوه أيغون لوفاة ثمانية حجاج أتراك في الأراضي السعودية معظمهم وافتهم المنية في مكة وآخرون في رحاب المدينة المنورة.

ووجه أيغون شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز بعد قرار زيادرة حصة حجاج تركيا هذا العام  وذلك بعد اكتمال أعمال الترميم في الحرم.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17575 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com