نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

قريباً ..تركيا تتسلم أنظمة دفاع خطيرة من روسيا تم النشر: 28/08/2017 - الساعة: 16:02 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

"تعتبر أنظمة الدفاع الجوي الروسية بعيدة المدى s-400 التي اشترتها تركيا من روسيا جاهزة للتسليم"هذا ما صرح به رئيس المؤسسة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسية “ديمتري شوجاييف”.

ولفت في تصريحاته بعد محادثات طويلة جرت وراء أبواب مغلقة بين موسكو وانقرة لشركاء أنظمة دفاع جوي روسية أن أنظمة الدفاع الجوي S-400 جاهزة للتسليم للدولة التركية.

منبهاً خلال حديثه أن ما تم الاتفاق عليه بين أنقرة وموسكو ليست اتفاقية سلاح بسيطة٬ وقال:" أن الحديث يدور عن أنظمة دفاع خطيرة."

وأضاف“ديمتري شوجاييف” “نقوم الآن بمحادثات مع أنقرة لحل نقاط أساسية قبل البدء بتسليمها الأنظمة الدفاعية المقررة قريبا”

وأشار خلال تصريحاته إلى أن ” شركائنا في المحيط الأطلسي يعارضون هذا القرار مع تركيا , ولكن كما هو المعروف بأن تركيا بلد مستقل وله حرية القرار بشراء أي منتج ” ويأتي ذلك تعليقاً على رد فعل الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الصفقة”

 وقال لافتاً :" لا شك بأن هذا الاتفاق هو يصب في المصالح الجيوسياسية والإستراتيجية لروسيا" جاء ذلك وفقاً لتصريح أدلى به لجريدة حرييت

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com