ميانمار تشهد كارثة وتركيا تُدين “الاستخدام المفرط للقوة”تم النشر: 29/08/2017 - الساعة: 12:08 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جددت تركيا إدانتها للاستخدام المفرط للقوة عقب الهجمات التي وقعت مؤخرًا بإقليم راخين (أراكان)، غربي ميانمار، معربة عن أسفها لتسبب العمليات الأمنية في حدوث أزمة إنسانية “خطيرة”.

في ظل الهجمات التي تشهدها راخين المعروفة باسم "أراكان" حيث ما وقع مؤخراً من استخدام مفرط للقوة خلال الهجمات الأخيرة لتسبب العمليات الأمنية في حدوث أزمات إنسانية خطيرة

يأتي ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية معبراً: “تدين تركيا الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن في ميانمار، عقب الهجمات التي وقعت يوم 25 أغسطس/آب الجاري شمالي ولاية راخين”.

وتابع “وقد أسفر الاستخدام المفرط للقوة عن مقتل مئات الأشخاص، ونزوح آلاف آخرين، ونشعر بقلق بالغ حيال عمليات القوات الأمنية”.

وأضاف البيان “وقد أبلغنا السلطات في ميانمار بقلقنا في هذا الصدد، وطالبنا بأهمية عدم تضرر مزيد من المدنيين أو نزوحهم بسبب العمليات الأمنية، وضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بدون انقطاع للمنطقة”.

ولفت أنه تم إبلاغ السلطات في بنغلاديش أيضًا برغبة تركيا في تحقيق التيسير اللازم للروهينغيا الذين يحاولون العبور إليها، وتوفير الدعم اللازم لهم.

 

أنشر
انسخ الرابط
17604 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع