أردوغان يبحث قضية مسلمي الروهينغا مع الأمين العام للأمم المتحدة تم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 18:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،خلال حديثه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الأربعاء، على أهميية التدخل العاجل للأمم المتحدة مشيرا إلى أنه لا  يمكن القبول بارتكاب مثل هذه الجرائم الإنسانية بحق المسلمين.

ولفت أردوغان إلى ضرورة تكثيف جميع الفعاليات للضغط على  ميانمار، مضيفا بأن تركيا  ستقدم جميع  الدعم اللازم للأهالي الذين تضرروا من الحوادث الأخيرة.

من جهته ثمن العام للأمم المتحدة موقف الرئيس التركي لاهتمامه المباشر بالقضية واتفق الطرفان على التواصل المستمر لحل الأزمة الحالية.

وكان أردوغان  قد دعا المجتمع الدولي الإثنين 28 أغسطس/آب 2017 للاهتمام الأكبر ه لمساعدة أفراد أقلية الروهينغا المسلمين في تلك البلاد بقوله: العالم "أعمى وأصم" في مواقفه حيال قضيتهم..

 

ويذكر أن الآلاف من الأقلية المسلمة في البلاد تم قتلهم بينما هجر 17 ألفًا هربا من القتل.

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع