نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان يبحث قضية مسلمي الروهينغا مع الأمين العام للأمم المتحدة

تم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 18:55 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،خلال حديثه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الأربعاء، على أهميية التدخل العاجل للأمم المتحدة مشيرا إلى أنه لا  يمكن القبول بارتكاب مثل هذه الجرائم الإنسانية بحق المسلمين.

ولفت أردوغان إلى ضرورة تكثيف جميع الفعاليات للضغط على  ميانمار، مضيفا بأن تركيا  ستقدم جميع  الدعم اللازم للأهالي الذين تضرروا من الحوادث الأخيرة.

من جهته ثمن العام للأمم المتحدة موقف الرئيس التركي لاهتمامه المباشر بالقضية واتفق الطرفان على التواصل المستمر لحل الأزمة الحالية.

وكان أردوغان  قد دعا المجتمع الدولي الإثنين 28 أغسطس/آب 2017 للاهتمام الأكبر ه لمساعدة أفراد أقلية الروهينغا المسلمين في تلك البلاد بقوله: العالم "أعمى وأصم" في مواقفه حيال قضيتهم..

 

ويذكر أن الآلاف من الأقلية المسلمة في البلاد تم قتلهم بينما هجر 17 ألفًا هربا من القتل.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com