نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: العالم سيفهم حقيقة ما يجري بأراكان تم النشر: 02/09/2017 - الساعة: 10:36 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستضع العالم في صورة الوضع الحقيقي التي تشهده أراكان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر المقبل .

يأتي ذلك في كلمة ألقاها الرئيس أردوغان في عيد الأضحى المبارك وخلال تهنئة الأمة بالعيد من حزب العدالة والتنمية في اسطنبول.

ونوه أردوغان أن ما تشهده أراكان جريمة وسنتحدث عن كل شئ هناك خلال سلسلة اللقاءات القادمة بالأممم المتحدة.

ووضح إلى أنه بصفته الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي، يجري منذ ثلاثة أيام اتصالات مع رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة، والأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش)، لبحث ما يجري في الإقليم ذي الأغلبية المسلمة.

وأكد أنه لا يمكن اعتبار ما يحدث في أراكان لا يخص تركيا والمواطن التركي، لأن هناك شهداء أتراكا سقطوا في ميانمار، التي رغم بعدها الجغرافي إلا أنها تقع في "العالم القلبي للأتراك".

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com