أردوغان: العالم سيفهم حقيقة ما يجري بأراكان تم النشر: 02/09/2017 - الساعة: 10:36 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستضع العالم في صورة الوضع الحقيقي التي تشهده أراكان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر المقبل .

يأتي ذلك في كلمة ألقاها الرئيس أردوغان في عيد الأضحى المبارك وخلال تهنئة الأمة بالعيد من حزب العدالة والتنمية في اسطنبول.

ونوه أردوغان أن ما تشهده أراكان جريمة وسنتحدث عن كل شئ هناك خلال سلسلة اللقاءات القادمة بالأممم المتحدة.

ووضح إلى أنه بصفته الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي، يجري منذ ثلاثة أيام اتصالات مع رؤساء الدول الأعضاء في المنظمة، والأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش)، لبحث ما يجري في الإقليم ذي الأغلبية المسلمة.

وأكد أنه لا يمكن اعتبار ما يحدث في أراكان لا يخص تركيا والمواطن التركي، لأن هناك شهداء أتراكا سقطوا في ميانمار، التي رغم بعدها الجغرافي إلا أنها تقع في "العالم القلبي للأتراك".

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع