نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا: التجارب النووية الكورية اختراق للقانون الدولىتم النشر: 04/09/2017 - الساعة: 09:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة مهمة أعلنت الحكومة التركية إدانتها الكاملة حول التجارب النووية التي تجريها كوريا الشمالية مؤكدة بضرورة إعادة الاستقرار للمنطقة.

يأتي ذلك في بيان للخارجية التركية نوهت فيه بأن التجربة الكورية للقنبلة الهيدروجينية اختراق واضح للقانون الدولي ويؤثر سلباً على الأمن والسلام الإقليمي والدولي معبرة بأن ذلك استفزازا واضحا ومرفوضا.

يذكر أن هذه التجربة النووية تعتبر السادسة التي تجريها بيونغيانغ منذ 2006، وتأتي بعد أيام من إطلاقها صاروخا باليستيا فوق اليابان.

وتعتبر القنبلة الهيدروجينية واحدة من أقوى الأسلحة المدمرة في العالم حيث تتدمج الأسلحة الحرارية النووية وهي ما تشبه القنبلة النووية التي سقطت على هيروشيما في اليابان عام 1945.

وخلال العام الجاري، أجرت بيونغ يانغ 13 تجربة صاروخية باليستية، بينها تجربتين لصواريخ عابرة للقارات أطلقتهما في يوليو/ تموز المنصرم.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com