نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ماكرون: المساس بتركيا أمر سيئ وأعشق أردوغانتم النشر: 07/09/2017 - الساعة: 14:46 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تحدث الرئيس الفرنسي الشاب إيمانويل ماكرون عن موقف تركيا من الإتحاد الأوروبي واصفاً ذلك بأن تركيا شريك أساسي لاوربا ويجب الحفاظ على علاقتنا مع تركيا داعياً لتهدئة المناكفات التي تشهدها تركيا وبرلين خاصة حول ملف الانتخابات المقبلة في الأراضي الألمانية.

يأتي ذلك في مقابلة أجراها الرئيس ماكرون مع صحيفة كاثيميرويتي  اليونانية عقب تصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتجدد عزمها وقف محادثات انضمام تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي .

ووصف ماكرون التصريحات بالمسيئة وغير قانونية ويجب الحفاظ على تركيا معنا بالاتحاد .

ونوه  ماكرون " أود تجنب الشقاق لأن تركيا شريكة أساسية في الكثير من الأزمات التي نواجهها جميعا، أبرزها التحدي المتمثل في الهجرة وخطر الإرهاب"، حسب ما نقلت "رويترز".

وفي ختام حديثه أعرب ماكرون عن دعمه واحترامه لأردوغان مؤكداً  عشقه له واحتياجه للحديث معه باستمرار.

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com