أمير قطر في ضيافة أردوغان في أول جولة خارجية

أمير قطر في ضيافة أردوغان في أول جولة خارجية

في أول جولة خارجية منذ بدء الأزمة الخليجية  لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يبدأها بزيارة تركيا ثم ألمانيا وتنتهي بفرنسا وذلك في المجمع الرئاسي بانقرة.

يذكر أن وسائل إعلام قطرية قد أعلنت عن الجولة الخارجية التي يستهلها الأمير تميم للوقوف عند أهم الأحداث الجارية على الساحة الخليجية والعمل على تقديم حلول من شأنها عودة  العلاقات الدبلوماسية في دول الخليج.

هذا ويلتقي الرئيسين القطري والتركي لبحث سبل التعاون بين البلدين والعمل على توطيد العلاقات الثنائية ومتابعة الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وسيلتقي الأمير تميم بن حمد أل ثاني مساء الجمعة بدولة المستشارة أنجيلا ميركل في برلين لإجراء مباحثات تتناول سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي كلمة للمتحدث بإسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الخميس، إن زيارة أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى بلاده تعتبر "رسالة هامة" عن دور تركيا في الأزمة الخليجية.

يذكر أن قامت دول مكافحة الإرهاب والتي تتمثل بـ بمصر والسعودية والبحرين والإمارات بقطع العلاقات الدبلوماسية على شتى المجالات بحجة دعم قطر للإرهاب وذلك مطلع حزيران الماضي.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com