أردوغان يشارك في وضع حجر أساس“البيت التركي” في نيويورك

أردوغان يشارك في وضع حجر أساس“البيت التركي” في نيويورك

ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أنه سيتم وضع حجر الأساس لمبنى "البيت التركي" الذي سيضم البعثة التركية الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في مدينة نيويورك الأمريكية يوم غداً الاثنين بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

يصل ارتفاع “البيت التركي” إلى 171 مترًا ،وستبلغ مساحته 20 ألف متر مربع، على أن يضم المبنى الذي يتكون من 32 طابقًا، إلى جانب البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في نيويورك، مقرا لإقامة الدبلوماسيين الأتراك، وقاعة تتسع لمئتي شخص، وصالتي اجتماع ومعرض.

جدير ذكره أن البعثة التركية الدائمة والقنصلية العامة في نيويورك انتهت من أعمال هدم المبنى السابق ،ويشار أنه بحلول عام 2021 ستكتمل أعمال بناء “البيت التركي”.

على الصعيد ذاته حرص المسؤولين على تصيميم المبنى التركي على شكل ناطحة سحاب رمزية والهدف من اختيار هذا الشكل هو عكس التنوع الثقافي والتاريخي لتركيا ،كما سيزين المبنى بزخارف من الفن المعماري التقليدي التركي وخاصة الفن المعماري السلجوقي.

كما قررت الجهات أن تكون بوابة المبنى من وحي الطراز المعماري لأبنية “كاروانسراي"وهي عبارة بيوت للمسافرين والقوافل على الطرقات البعيدة) التي كانت سائدة في العهدين السلجوقي والعثماني.

كما أشارت المصادر أن المبنى سيحصل على شهادة “ليد سيلفر” العالمية (شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة).

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com