طهران تحتضن اجتماع اللجنة الاقتصادية بشراكة تركية و إيرانيةتم النشر: 19/09/2017 - الساعة: 10:48 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن تشهد مدينة طهران في وقت قريب الاجتماع السادس والعشرين للجنة الاقتصادية المشتركة بين تركيا وإيران ،هذا ما أعلن عنه السفير الإيراني في تركيا محمد إبراهيم طاهريان في لقاء جمعه برئيس بلدية مدينة غازي عنتاب ورئيس مجلس المصدرين في المدينة  خلال زيارة تفقدية للمراكز الصناعية والتجارية في المدينة.

وكشف طاهريان عن نيتهم لتكثيف الجهود لإجراء العديد من الزيارات التفقدية المستقلة للمراكز والفرص والطاقات التجارية والاقتصادية لمدينةغازي عينتاب وذلك بغية تنمية العلاقات الأقتصادية بين تركيا وايران.

جدير ذكره أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بنسبة 16% خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 6.3 مليار دولار.

على الصعيد ذاته يسعى البلدان إلى زيادة حجم التبادل الاقتصادي في نهاية عام 2017 إلى 30 مليار دولار سنويا .

أنشر
انسخ الرابط
18161 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع