قطر تبيع 1.5 مليون طن من الغاز المسال لتركيا

تم النشر: 20/09/2017 - الساعة: 14:56 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وقعت كل من شركة قطر غاز و شركة خطوط الأنابيب الحكومية التركية (بوتاس) اليوم الأربعاء على اتفاقية متوسطة الأجل  لتسليم 1.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا على مدار ثلاثة أعوام.

وحددت الشركة مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2017،هو الموعد الذي سيتم توريد الغاز فيه إلى شركة "بوتاس التركية على متن ناقلات طراز كيو- فلكس إلى محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال “إيجي غاز” أو “مرمرة” أو “إيتكي” في الجمهورية التركية

جدير ذكره أن شركة قطر غاز تعد من أهم الشركات الرائدة والأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في قطر تأسست عام 1984 ، كما تمثل اليوم أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم،قدرت طاقتها الإنتاجية بـ42 مليون طن سنوياً.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
18202 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com