نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الخارجية التركية: لا نعترف باستفتاء انفصال إقليم شمال العراقتم النشر: 25/09/2017 - الساعة: 12:27 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت الخارجية التركية أن تركيا غير معترفة بالاستفتاء الجاري في إقليم كردستان والذي افتتحت صناديق الاقتراع اليوم الاثنين .

يأتي ذلك في بيان للخارجية التركية أكدت فيه أنها لن تعترف بأي المحاولات الفاقدة لكافة أنواع الشرعية والأساس القانوني سواء بالنسبة للقانون الدولي أو الدستور العراقي مما حكمت الخارجية على الاستفتاء بأنه ملغي مهما كانت نتائجه .

وأعربت الخارجية التركية عن تجديد عزمها نحو موقف تركيا و أنها ستتخذ كافة التدابير في ضوء الصلاحيات التي يمنحها القانون الدولي والبرلمان التركي، حال تعرض أمنها القومي للخطر جراء استغلال الإرهابيين وعناصر متطرفة للوضع الذي سينجم عقب الاستفتاء في الاقليم، أو أي تهديد لأمنها القومي، في عموم العراق.

الجدير بالذكر افتتاح مراكز التصويت الاثنين أمام خمسة ملايين ناخب حول استفتاء الانفصال في إقليم شمال العراق وسط تصاعد التوترات الحكومة العراقية والمعارضة الاقليمية الدولية .

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com