أمر ملكي سعودي يسمح للنساء قيادة السيارات..وترامب يشيد بالخطوة تم النشر: 27/09/2017 - الساعة: 09:20 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة غير مسبوقة وبقرار من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يسمح فيه للمرأة السعودية قيادة السيارات  الأمر الذي آثار الكثير من ردود الفعل الإيجابية منها والسلبية على وجه الخصوص .

أما عن البيت الأبيض بقيادة دونالد ترامب رحب وبشدة بمثل هذه القرارت مضيفاً أنها خطوة نحو الديمقراطية وتعمل على إنصاف حق المرأة  أبرزها الحق في قيادة السيارة .

يأتي ذلك في بيان للخارجية الأمريكية أشار فيه عن شجاعة هذا القرار مبيناً أن السعودية نحو رؤية ديمقراطية وتعزيز للمجتمع السعودي وفق رؤية 2030.

وأشار  البيت الأبيض أنه سيواصل دعمه للمملكة السعودية وسيساهم بكل ما لديه تجاه مجتمع نزيه وراقي.

الجدير بالذكر أن المملكة السعودية أصدرت قراراً يقضي تقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء، مما يعني إتاحة المجال أمام المرأة لقيادة السيارة.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع