نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أمر ملكي سعودي يسمح للنساء قيادة السيارات..وترامب يشيد بالخطوة تم النشر: 27/09/2017 - الساعة: 09:20 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة غير مسبوقة وبقرار من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يسمح فيه للمرأة السعودية قيادة السيارات  الأمر الذي آثار الكثير من ردود الفعل الإيجابية منها والسلبية على وجه الخصوص .

أما عن البيت الأبيض بقيادة دونالد ترامب رحب وبشدة بمثل هذه القرارت مضيفاً أنها خطوة نحو الديمقراطية وتعمل على إنصاف حق المرأة  أبرزها الحق في قيادة السيارة .

يأتي ذلك في بيان للخارجية الأمريكية أشار فيه عن شجاعة هذا القرار مبيناً أن السعودية نحو رؤية ديمقراطية وتعزيز للمجتمع السعودي وفق رؤية 2030.

وأشار  البيت الأبيض أنه سيواصل دعمه للمملكة السعودية وسيساهم بكل ما لديه تجاه مجتمع نزيه وراقي.

الجدير بالذكر أن المملكة السعودية أصدرت قراراً يقضي تقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء، مما يعني إتاحة المجال أمام المرأة لقيادة السيارة.

أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 12:15

    أطلقت السلطات السعودية، اليوم الأحد، سراح الملياردير الفلسطيني الأصل، صبيح المصري، بعد اعتقاله الأسبوع الماضي أثناء زيارته المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي؛ لرئاسة اجتماعات شركات يمتلكها هناك.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 17/12/2017 - 11:27

    توافد العشرات من اليابانيين لزيارة مهرجان "شوكاتسو"  الذي انطلق أمس السبت في اليابان ،حيث تقوم فكرة المهرجان الذي يعد غريب من نوعه على اعداد زوار المهرجان للموت وذلك من خلال عدة فعاليات .
FreeCurrencyRates.com