أردوغان: بلادنا في طريقها لانطلاقة قوية في الاقتصاد والديمقراطيةتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 00:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن بدء إنطلاقة جديدة في تركيا في مجالي الاقتصاد والديمقراطية، موضحا أنّ الأمور الخاصة بهذين المجالين لن تسير كما في السابق.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أول أمس في الاجتماع الاستشاري لجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك "توسياد"، تطرق فيها أردوغان إلى عدد من القضايا المحلية والإقليمية.

وأعرب أردوغان عن إيمانه بأنّ مستقبل بلاده سيكون زاهرا، لافتا إلى أنّ أسوأ ما يمكن أن تمرّ به تركيا قد بقي في طيّات الماضي.

وأردف أردوغان : "كونوا على ثقة، إنّ أسوأ ما يمكن أن تمر به تركيا قد بقي في الماضي، بإذن الله سيكون المستقبل بالنسبة إلى تركيا -التي بقيت صامدة على الرغم مما تعرضت له- زاهرا، ما إن انتهى الاستفتاء، وأعلنت النتائج حتى بدأنا على الفور بالبحث عن أسواق جديدة لنا في الخارج".

ولفت إلى المناقصة التي وقّعت بين بلاده والكويت، والتي بلغت قيمتها 4.5 مليار دولار، مضيفا: "بعد الكويت على الفور توجهنا إلى الهند، ومن ثم إلى روسيا فالصين فأمريكا".

وكشف الرئيس التركي عن استعدادت بلاده للانطلاقة الجديدة في مجالي الاقتصاد والديمقراطية، متابعا: "إن رجال الأعمال الذين يسعون إلى الابتكار والإنتاج الجديد سيستحوزون على السمعة الأشهر خلال المرحلة الجديدة".

وشدد على ضرورة تأمين ما يقارب مليون فرصة عمل في كل عام في تركيا، متابعا: "إن التطورات لعام 2017 تشير إلى أنّ متوسط معدل الصادرات لن ينخفض إلى ما دون الـ 10 بالمئة، وبهذا نكون قد رفعنا حجم دعم الصادرات إلى أعلى مستوى يمكن تحقيقه".

وذكر الرئيس أنّ الحكومة التركية اتخذت التدابير اللازمة لزيادة سرعة النمو، لافتا إلى أنّ المجالات التي تولهيا أولوية في التطوير والضمان هي "الطاقة والتكنولوجيا".

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع