نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مانشستر يونايتد يفوز بكأس الدوري الأوروبيتم النشر: 25/05/2017 - الساعة: 05:26 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نيو ترك بوست 

تُوج فريق مانشستر يونايتد الانجليزي بكأس الدوري الأوروبي، بعد فوزه في المباراة النهائية على أياكس أمستردام الهولندي في استوكهولم بهدفين لصفر.

وجاء تتويج يونايتد بعد يومين من مقتل 22 شخصا، في تفجير انتحاري استهدف مجمعاً للحفلات الموسيقية في مانشستر. وفتح بول بوغبا باب التسجيل لمانشستر يونايتد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين ودخلت شباك أياكس، ثم أضاف، هنريك ميكاتريان، الثاني ليحقق أول تتويج بكأس الدوري الأوروبي لفريقه، ويضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام المقبل.

وفكر المسؤولون في تأجيل المباراة بعد التفجير الانتحاري، ولكنهم قرروا في النهاية المضي قدما، رغم أن فريق مانشستر يونايتد ألغى المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة.

ودخل وين روني بدديلا في الدقائق الأخيرة من المباراة، وتسلم شارة القائد من خوان ماتا.
وفور إعلان الحكم نهاية المباراة ركض مدرب مانشستر يونايد، جوزيه مورينيو، فرحا لدخول أرضية الملعب للاحتفال بفوز تاريخي لفريقه، وقد رفعه اللاعبون في الهواء احتفالا بهذه الكأس التي ختم بها يونايتد سجله من التتويجات الأوروبية، وينضم إلى الفرق التي فازت بها كلها، وهي أياكس،، تشيلسي، بايرن ميونيخ ويوفنتوس.

وقد كان أمام الفريق موسم صعب إذ احتل المركز السادس في الدوري الانجليزي، مسجلا 15 تعادلا، وهي نتيجة غير مرضية بالنسبة لمورينيو، لولا هذه الكأس التي أنقذت الموسم وأهلت يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وغاب عن مباراة النهائي المدافع، إيريك بيلي، بسبب العقوبة، والهداف، زلاتان إبراهيموفيتش، بسبب إصابة تلقاها في مباراة ربع النهائي أمام فريق أندرلخت البلجيكي في مانشستر.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com