في “طوقات” التركية موسم “ورق العنب” مصدر دخل أساسي للسيداتتم النشر: 22/06/2017 - الساعة: 11:17 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يعد موسم قطف ورق العنب في العديد من القرى بقضاء “أربا” بولاية “طوقات” شمالي تركياوالذي يبدأ  من مايو/ أيار، إلى أغسطس/ آب من كل عام، مصدر دخل للسيدات في البلدة، حيث يشكلن أغلبية العاملين في هذا القطاع بأربا.
وتساهم السيدات العاملات في قطف ورق العنب بقضاء “أربا” بولاية “طوقات” شمالي تركيا في دعم ميزانية أسرهن إلى جانب الاعتناء بأطفالهن ومنازلهن.
من جانبه قال رئيس غرفة زراعة القضاء، عارف كوكصال، إن ورق العنب يعتبر مصدر دخل أساسي للمزارعين في المنطقة.
وأضاف أنه يتم إنتاج 7 آلاف طن من الورق من دوالي العنب المزروعة في مساحة 17 ألف دونم من الأراضي، وأن نسبة دخل ورق العنب في القضاء يبلغ 42 مليون ليرة تركية (حوالي 12 مليون دولار).
وأكد كوكصال أن أغلب العاملين في قطف ورق العنب هم من النساء، لأنهن الأكثر خبرة في نوعية الورق وفيما إذا كان يصلح للطبخ أم لا.
من جهتها قالت ربة المنزل فاطمة حزن، إنها تعمل في قطف ورق العنب منذ 6 سنوات، وأنها تعمل من الساعة 05.00 صباحا حتى 13.00 ظهراً.
وأضافت أنهن يواجهن صعوبات أحياناً لكنهن مضطرات للعمل من أجل دعم أسرهن مادياً.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع