نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

في “طوقات” التركية موسم “ورق العنب” مصدر دخل أساسي للسيداتتم النشر: 22/06/2017 - الساعة: 11:17 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يعد موسم قطف ورق العنب في العديد من القرى بقضاء “أربا” بولاية “طوقات” شمالي تركياوالذي يبدأ  من مايو/ أيار، إلى أغسطس/ آب من كل عام، مصدر دخل للسيدات في البلدة، حيث يشكلن أغلبية العاملين في هذا القطاع بأربا.
وتساهم السيدات العاملات في قطف ورق العنب بقضاء “أربا” بولاية “طوقات” شمالي تركيا في دعم ميزانية أسرهن إلى جانب الاعتناء بأطفالهن ومنازلهن.
من جانبه قال رئيس غرفة زراعة القضاء، عارف كوكصال، إن ورق العنب يعتبر مصدر دخل أساسي للمزارعين في المنطقة.
وأضاف أنه يتم إنتاج 7 آلاف طن من الورق من دوالي العنب المزروعة في مساحة 17 ألف دونم من الأراضي، وأن نسبة دخل ورق العنب في القضاء يبلغ 42 مليون ليرة تركية (حوالي 12 مليون دولار).
وأكد كوكصال أن أغلب العاملين في قطف ورق العنب هم من النساء، لأنهن الأكثر خبرة في نوعية الورق وفيما إذا كان يصلح للطبخ أم لا.
من جهتها قالت ربة المنزل فاطمة حزن، إنها تعمل في قطف ورق العنب منذ 6 سنوات، وأنها تعمل من الساعة 05.00 صباحا حتى 13.00 ظهراً.
وأضافت أنهن يواجهن صعوبات أحياناً لكنهن مضطرات للعمل من أجل دعم أسرهن مادياً.

أهم الأخبار
  • 23/11/2017 - 10:04

    استلم تنظيم " PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني " PKK"، 120 عربة مدرعة مضادة للقتال والألغام من الولايات المتحدة الأمريكية عبر معبر فيشخابور على الحدود العراقية – السورية.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com