أردوغان وبوتين بحثا هاتفياً تعميق "العلاقات الإستراتيجية"

أردوغان وبوتين بحثا هاتفياً تعميق "العلاقات الإستراتيجية"

تباحث  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، السبت، تعميق "العلاقات الإستراتيجية" بين البلدين، حسب ما أعلنته مصادر تركية.

وأوضحت المصادر أن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الزعيمين تطرق إلى ملفات هامة بين البلدين أبرزها "تعميق العلاقات الإستراتيجية". كما جرى بحث إنهاء آثار العقوبات والقيود الاقتصادية التي فرضها البلدان عقب حادثة إسقاط الطائرة الروسية قرب الحدود مع سوريا. وتطرق البحث إلى خط نقل الغاز الروسي عبر تركيا "السيل التركي" ومشروع "أك كويو" لبناء محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية في تركيا.

وقالت المصادر إن الزعيمين تباحثا أيضاً حول الملف السوري، وشدد الطرفان على أن تشكيل مناطق خالية من الاشتباكات في سوريا؛ "سوف يكسب زخماً لمسيرة الحل في البلاد".

كما هنأ بوتين أردوغان بمناسبة انتخابه رئيسًا لحزب العدالة والتنمية. وأعاد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، انتخاب أردوغان، رئيسًا له خلال مؤتمره العام الاستثنائي الثالث، في العاصمة أنقرة، الأحد الماضي. وانتسب أردوغان مجدداً إلى عضوية الحزب، بناءً على التعديلات التي صوت الناخبون الأتراك لصالحها في استفتاء 16 أبريل/ نيسان.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com