نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ميركل: "على الاتحاد الأوروبي تولي مصيره بنفسه" بمواجهة بريكست وترامبتم النشر: 28/05/2017 - الساعة: 13:46 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد أن على الاوروبيين أن "يتولوا مصيرهم بأنفسهم" بمواجهة تحالف غربي يسوده انقسام ناجم عن بريكست والرئاسة الامريكية.

وقالت خلال تجمع انتخابي في ميونيخ "علينا نحن الأوروبيين أن نتولى مصيرنا بأنفسنا". وتابعت "علينا أن نقاتل من اجل مصيرنا" مشيرة الى أن العلاقات مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يجب أن تكون وطيدة اكثر.

واضافت ميركل أن "الزمن الذي كانت الثقة فيه سائدة وكان في امكاننا الاعتماد كليا على بعضنا بعضا قد ولى. هذا ما اختبرته في الايام الاخيرة". وكانت تشير بذلك الى العلاقة مع الولايات المتحدة التي اهتزت خلال زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى اوروبا.

والقت ميركل خطابا في بافاريا غداة قمة مجموعة السبع (المانيا وفرنسا وايطاليا واليابان وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا) في تاورمينا بجزيرة صقلية حيث انهارت وحدة الدول السبع الاكثر ثراء في العالم امام رفض ترامب الالتزام باتفاق باريس حول ظاهرة الاحتباس الحراري. وكانت ميركل اعتبرت مباحثات اليومين الماضيين حول المناخ "غير مرضية اطلاقا".

وخلال اولى جولاته الى الخارج منذ تنصيبه، زار ترامب بروكسل حيث وجه ضربة الى حلفائه في حلف شمال الاطلسي برفضه تأييد نظام دفاعهم الجماعي بشكل صريح.

كما وصف اساليب الالمان في التجارة بأنها "سيئة وسيئة جدا" بحسب مجلة "در شبيغل".

 

أنشر
انسخ الرابط
7741 مشاهدة
الموضوع السابق
حاسوب بحجم ملعب كرة قدم!!

حاسوب بحجم ملعب كرة قدم!!
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com