في “ فتحية ” التركية .. اطلب يد خطيبتك من الجو

تم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 02:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصبحت منطقة “فتحية” في ولاية موغلا التركية، الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، مقصداً للباحثين عن تجربة مختلفة ومثيرة تتمثل في القفز المظلي من قمة الجبل إلى سطح البحر، ويدمج البعض هذه المغامرة بتقديم عرض للزواج من حبيبته، أو بالاحتفال بيوم مولده.

يقفز الباحثون عن المغامرة من جبل “باباداغ” الذي يصل ارتفاعه ألفاً و965 متراً فوق سطح البحر، ويستمر في استقبال المغامرين طوال العام.

وفي حوار مع مراسل الأناضول أثناء قفزه بالمظلة من قمة باباداغ، أشار شينول أرات، الذي يعمل قائداً للمظلات في الجبل، إلى المنظر الجميل الذي يحيط بالمظلة من سماء وبحر زرقاوين، وأشجار وطبيعة خضراء غنية، قائلاً إنه من أجمل المناظر في العالم.

وقال أرات إن البعض يرغب في الاستمتاع بتلك الرحلة الفريدة في الهواء، أو فعل شيء مختلف خلالها، لذلك يقوم بعض الشباب بعرض الزواج على حبيباتهم من الجو، ويقوم آخرون بالاحتفال بيوم ميلادهم، فيما يستمتع البعض بوجبة لذيذة وهم معلقون بين السماء والأرض.

وتنتهي الرحلة التي تبدأ من قمة الجبل، في مياه البحر، حيث يتجه المغامرون بعد هبوطهم على الأرض بسلام، إلى شاطئ البحر المجاور للسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس.

وأوضح أرات أنه يمكن القفز بالمظلة من جبل باباداغ، خلال جميع مواسم العام، وبدأ خلال الشهر الحالي موسم القفز من على ارتفاع ألف و700 متر.

ويمكن للراغبين القفز من فوق جبل باباداغ من ارتفاع ألف و200 أو ألف و700 أو ألف و800 أو ألف و900 متر.

ووجه أرات الدعوة للجميع لزيارة منطقة “البحر الميت” التي يقع فيها جبل باباداغ، ليس من أجل خوض تجربة القفز المظلي فقط، وإنما كذلك للإقامة عدة أيام والاستمتاع بالطبيعة وبالأنشطة الأخرى التي تقدمها مثل الغوص.

من جانبه قال رئيس غرفة تجارة وصناعة فتحية، عاكف أريجان، إن عدد القفزات من جبل باباداغ وصل 121 ألفاً و500 قفزة، عام 2015، ووصل العام الماضي 95 ألف قفزة، رغم التراجع الذي شهده قطاع السياحة، خاصة مع الأزمة التي شهدتها العلاقات بين تركيا وروسيا.

وأعرب عن اعتقاده أن العام الحالي سيشهد تدفق عدد أكبر من الزوار إلى المنطقة.

وأشار أريجان إلى أن العمل جارٍ من أجل بدء رحلات تلفريك في المنطقة بحلول عام 2019، وافتتاح مطعم تابع للبلدية، وهو ما سينعكس إيجاباً على زيادة عدد الزائرين الأجانب والمحليين.

واعتبر أريجان أن جبل باباداغ بمثابة نافذة منطقة فتحية على العالم، قائلاً إنه المكان الوحيد في أوروبا الذي يمكن القفز فيه من ارتفاع ألف و900 متر إلى البحر.

بدوره قال رئيس اتحاد قائدي المظلات في المنطقة، جلال يلديز، إن القفز بالمظلة لا بد أن يكون في قائمة الأمور التي ينبغي للمرء أن يقوم بها في حياته، معتبراً أن منطقة البحر الميت بفتحية، أفضل المناطق التي يمكن القيام فيها بهذا النشاط في العالم.

وطمأن يلديز الجميع، قائلاً إن القفز بالمظلة من باباداغ آمن تماما ويقوم به أشخاص مؤهلون، ويتم مراعاة كافة قواعد السلامة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7803 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com