نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

6 أنشطة يمكن القيام بها في مرمريس

تم النشر: 19/06/2017 - الساعة: 01:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعد مرمريس Marmaris أجمل مدينة ساحلية موجودة على بحر إيجة،  بما تحمله من تاريخ عظيم و بماتملكه من شواطئ جميلة بمنظر البحر ذو اللون الأزرق الساحر.

وتقع مرمريس جنوب غرب تركيا على سواحل بحر إيجة، وتتبع لولاية موغلا (Muğla)، ويوجد فيها ميناء. ويعتمد دخل المدينة الرئيسي على السياحة، وعند وصولكم إلى مدينة مرمريس يمكنكم القيام بستة أنشطة جميلة:

1- اكتشاف مناطق مرمريس الجميلة

قد تحتاجون الكثير من الوقت لاكتشاف مناطق مرمريس الساحرة والفريدة من نوعها، لكن كونوا على ثقة بأنكم لن تندموا على كل ثانية تقضونها في اكتشاف هذه المناطق الطبيعية الرائعة: مثل تورونتش Turunç، وسليمية Selimiye، وبوزبورون Bozburun، وإتشملر içmeler، وغيرها من المناطق الأخرى.

2- القيام بجولة بالزوارق الشراعية

لا تنسوا القيام بجولة بحرية بالزوارق الشراعية عند قدومكم إلى مرمريس، فستجدون الكثير من الشركات التي تنظم هذه الرحلات الممتعة، وستسرون بمنظر بحر إيجة الأزرق الساحر.

3- زيارة أماكن مرمريس التاريخية

صدق أساتذتنا عندما قالوا: “من لا يعرف تاريخه لن يعرف مستقبله” وهم محقون في ذلك فمن أراد اكتشاف منطقة عليه أولاً البحث عن تاريخها، ومرمريس مليئة بالأماكن التاريخية التي تستحق الزيارة مثل: قصر حافظة سلطان Hafza sultan kervansarayı، ومتحف مرمريس، وقلعة مرمريس، وجامع ابراهيم آغا، وغيرها من الأماكن التاريخية العريقة.

4- الاستمتاع بعطلة جميلة في شواطئ مرمريس

استمتعوا بجمال البحر و قوموا بحمام شمسي فوق رمال الشاطئ الذهبية ولا تفوتوا قضاء عطلة صيفية مميزة في مرمريس، وتعد شواطئ مرمريس من بين أفضل عشر شواطئ في العالم و ذلك وفقا لصحيفة الغارديان البريطانية.

وهذه  أسماء بعض الشواطئ التي يمكن زيارتها:

شاطئ إتشملر içmeler، وشاطئ تورونتش خلق Turunç Halk Plajı، وشاطئ جنة أضاسي Cennet Adası Plajı، وغيرها من الشواطئ الأخرى.

5- القيام بالنشاطات الرياضية

يمكنكم القيام بالعديد من النشاطات والرياضات البحرية في مرمريس كركوب الأمواج والتحليق فوق البحر بالمنطاد ورياضة التجديف والغطس واكتشاف الكنوز المخفية في أعماق بحر إيجة وغيرها من النشاطات الترفيهية، كما يمكنكم التنزه بواسطة سيارة الدفع الرباعي أو بواسطة الدراجة الدراجة الهوائية.

6- تمتعوا بالسهر في ليالي مرمريس الجميلة

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com