نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ساحل موغلا التركية مقصداً للآلاف من هواة “ركوب الأمواج” سنوياًتم النشر: 16/06/2017 - الساعة: 14:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يستضيف قضاء “ساكين كنت” بولاية موغلا أقصى جنوب غربي تركيا، الآلاف من هواة “القفز والطيران مع الرياح وركوب الأمواج”، لما تتمتع به المنطقة من ظروف جوية ملائمة.
ويقدّم هواة رياضة ركوب الأمواج عروضا مثيرة في سواحل منطقة “أقجه بينار” بالقضاء المذكور، عقب خضوعهم لتدريبات في مدارس متخصصة في هذا النوع من الرياضات.
وتعتبر المنطقة التي تصنف ضمن أفضل 8 أماكن لممارسة رياضة “ركوب الأمواج” في أوروبا، من الأماكن التي لا يفوتها هواة تلك الرياضة من السياح الأجانب والمحليين.
ويزور سواحل “أقجه بينار” حوالي 20 ألفاً من هواة ركوب الأمواج كل عام، بحسب مسؤولين محليين للأناضول.
وقال مدرب رياضة ركوب الأمواج أوزغور جيلان، للأناضول، إن سواحل المنطقة هي من أفضل الأماكن في العالم لممارسة هذا النوع من الرياضة.
وأضاف أن سواحل “أقجه بينار” مشهورة برياحها المحلية، ويزورها العديد من المدربين والطلاب والرياضيين؛ ولا سيما من ألمانيا وبريطانيا وهولندا وأستراليا.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com