نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

المواقف المكيَفة في شوارع أرضروم التركية..ملاذ آمن من برد الشتاء (تقرير)تم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 03:44 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

برودة الطقس وهطول الأمطار والثلوج بغزارة حتمت على البلدية إيجاد حل للذين ينتظرون وصول الحافلات في الشوراع، فخصصت 50 موقفا مكيفا على أن تزيدها لاحقاً

نظرا لطبيعتها الجغرافية القاسية وسط هضبة الأناضول، وطقسها القاري الجاف، وانخفاض درجات الحرارة فيها إلى 40 تحت الصفر، ارتأت بلدية ولاية أرضروم التركية  تزويد المدينة بمواقف حافلات مكيفة.

وخصّصت البلدية 50 موقفا مكيفا للمدينة تقي من برد الشتاء وحر الصيف، على أن يشمل المشروع 150 موقفا آخرا في المدينة.

وقال رئيس بلدية ولاية أرضروم، محمد سكمان للأناضول إن “برودة الطقس والتأخير أحيانا في موعد وصول الحافلات خلال فصل الشتاء بسبب هطول الأمطار والثلوج بغزارة وحوادث السير، تحتم علينا إيجاد حل للركاب الذين ينتظرون وصول الحافلات”.

وأضاف سكمان أن “رئيس البلدية السابق أوجد الفكرة وخصص 10 مواقف مكيفة في المدينة، وقمنا نحن بدورنا برفع عددها إلى 50 حاليا، على أن نزيدها لاحقا إلى 150”.

ولفت إلى أن البلدية أعطت الأولوية في توزيع المواقف المكيفة على المناطق المكشوفة، والمعرضة لهبوب الرياح.

وبيّن أن هذه المواقف مزودة بتقنية تحدد الحافلات التي لا تقف فيها، لافتاً إلى أنهم يجبرون كافة السائقين على الوقوف في المواقف المكيفة والمغلقة.

من جهته، أعرب مصطفى بيلير، أحد سكان المدينة، عن امتنانه لهذا المشروع. وشكره لجهود القائمين عليه.

وقال بيلير للأناضول: “أرضروم ولاية شديدة البرودة، ومشروع المواقف المكيفة جميل جدا ولاقى استحسان المواطنين هنا”.

وتمنى أن يتم تطبيقه في كافة مناطق الولاية.

وأرضروم من بين المدن التركية الأكثر ارتفاعا عن سطح البحر حيث يبلغ الارتفاع 1893 متراً.

وفي هضبة الأناضول أيضا، بولاية “كوموش خانة” تحديدا، حيث طقسها الشبيه إلى حدٍ ما بطقس أرضروم، طبقت بلديتها مشروع المواقف المكيفة، في منطقة “باغلار باشي”.

ولم يقتصر الأمر على المواطنين فقط، بل باتت تلك المواقف في “باغلار باشي” ملجأ للقطط لحمايتها من برد الشتاء، فيما تكفل طلاب الجامعات في المدينة بتقديم الطعام لها.

 

أهم الأخبار
  • 16/12/2017 - 08:08

    تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 39 إرهابياً ينتمون لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، خلال الأسبوع الماضي، في إطار العمليات العسكرية لمكافحة الإرهاب جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com