الأمم المتحدة تعلن زيادة عدد الجياع في العالم

الأمم المتحدة تعلن زيادة عدد الجياع في العالم
الأمم المتحدة تعلن زيادة عدد الجياع في العالم

الأمم المتحدة تعلن زيادة عدد الجياع في العالم

أفادت الأمم المتحدة أن متوسط ​​عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع في عام 2022 هو 735 مليون.

تم إعداد "برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة 2023" بالاشتراك مع وكالات الأمم المتحدة التي تتخذ من روما مقراً لها ، ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، وبرنامج الأغذية العالمي ، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) ، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ، والصحة العالمية. منظمة (WHO). Security (SOFI) "تم نشر التقرير.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، في رسالة بالفيديو إلى الاجتماع التمهيدي للتقرير ، "لا ينبغي لأحد أن يجوع". 

وفقًا للتقرير ، ارتفع عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع بنحو 122 مليونًا منذ عام 2019 ، بسبب تأثير الأزمات المتعددة ، مثل تفشي فيروس كورونا ، والحرب في أوكرانيا ، والصدمات المناخية.

 وفي العام الماضي ، عانى 691-783 مليون شخص في العالم من الجوع ، وبلغ متوسط ​​الرقم 735 مليونًا.

وذكر أنه على الرغم من أن أرقام الجوع العالمية ظلت ثابتة بين عامي 2021 و 2022 ، إلا أن هناك العديد من الأماكن في العالم التي تواجه أزمات غذائية عميقة.

ولوحظ تقدم في الحد من الجوع في آسيا وأمريكا اللاتينية ، لكن الجوع لا يزال يتزايد في جميع المناطق الفرعية في غرب آسيا ومنطقة البحر الكاريبي وأفريقيا في عام 2022 ، مع بقاء أفريقيا المنطقة الأكثر تضرراً.

وشدد التقرير على أنه إذا استمر الاتجاه الحالي ، فلن يتحقق هدف "القضاء على الجوع" المحدد في أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

في غضون ذلك ، خلال عرض تقديمي للتقرير في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة في روما ، بناءً على سؤال من أحد الصحفيين بشأن مبادرة حبوب البحر الأسود ، قال خوسيه روزيرو مونكايا ، مدير إحصاءات منظمة الأغذية والزراعة ، "إن مبادرة حبوب البحر الأسود هي مبادرة جيدة للحفاظ على أسعار المواد الغذائية تنخفض ومستقرة. وآمل أن تتجدد مثل الفاو ". 

وقالت أليسون عمان لاوي ، نائبة مدير قسم التغذية في برنامج الأغذية العالمي ، إنها وجدت مبادرة حبوب البحر الأسود إيجابية وتأمل في تجديدها.

مشاركة على: