الزنجبيل .. مشروب الشتاء السحري

الزنجبيل .. مشروب الشتاء السحري
الزنجبيل .. مشروب الشتاء السحري

الزنجبيل .. مشروب الشتاء السحري

يعدُ الزنجبيل من أهم المشروبات الشتوية التي تدعم نظام المناعة في فصل الشتاء، لذا تحرص ربات البيوت على أن يبقى هذا الشراب على قائمة مشترياتها خلال الموسم.

ويوضح الخبراء أن للزنجبيل فوائد كثيرة جدا أهمها العمل على رفع وتقوية جهاز المناعة، وتخفيف أعراض الجهاز التنفسي المصاب بأي عدوى بكتيرية.

ويبين المركز الألماني لاستعلامات المستهلك، أن الزنجبيل يحتوي على زيوت طيارة مسؤولة عن المذاق المميز له، تتمتع بتأثير مضاد للالتهابات ومزيل للتقلصات، لذا فهي تساعد في علاج السعال ونزلات البرد.

وفيما يخص تدفئة الجسم، يعمل الزنجبيل على تدفئة الجسم وتحفيز الشهية وتنشيط عملية الهضم، كما أن شاي الزنجبيل يحارب دوار السفر.

ومن فوائد الزنجبيل أيضًا، أنه يستخدم كخافض لدرجات الحرارة التي ترافق الإصابة بالزكام والرشح والإنفلونزا. وذلك بتناول شراب يتكون من خليط الزنجبيل والقرفة والقرنفل.

ويعالج الزنجبيل أيضًا الصداع الناتج عن الزكام والانفلونزا والرشح، وذلك عند مزجه بالبابونج، كما أنه يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

وتعمل المواد الحريفة في طعم الزنجبيل على تنشيط سريان الدم بالأغشية المخاطية للأنف، مما يمكنها من التصدي للفيروسات بشكل أسرع.

مشاركة على: