طابعة فضائية من إتش بي

طابعة فضائية من إتش بي
طابعة فضائية من إتش بي

طابعة فضائية من إتش بي

عرضت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا على شركة إتش بي HPالشهيرة عقد ترقية طابعات الوكالة، وذلك يشكل تحديا كبيرا حيث أن عملية الطباعة في الفضاء بظل انعدام الجاذبية يتطلب تعديلات خاصة.

وسيتم إرسال الطابعة المعدلة على متن صاروخ إلى محطة الفضاء الدولية حيث تحتاج الطابعة إلى تحديث إدارة الورق عند انعدام الجاذبية ومثبطات اللهب البلاستيكية وإدارة نفايات الحبر أثناء الطباعة عند انعدام الجاذبية وإزالة الزجاج وتعديل الاتصال السلكي واللاسلكي والطباعة في اتجاهات متعددة والكفاءة في استخدام الطاقة.

واختارت ناسا شركة إتش بي تحديدا لاستبدال طابعاتها بعد نجاحها بتطوير محطة العمل 120 ZBook العام الماضي، وجرى اختيار نموذج طابعة HP Envy 5600 لإجراء التعديلات عليها وإرسالها إلى المحطة تحت اسم طابعة  HP Envy Zero-Gravity.

أما من جهتها فقد تلقت إتش بي عرض ناسا بوصفه أنه العرض الأكثر تحديا، وأوضحت أن فريق التطوير الخاص بها قد نجح بفضل استخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد 3D مع مواد متخصصة، وتعديل الطابعة بإزالة قدرة المسح الضوئي والنسخ والفاكس وكذلك المكونات الزجاجية.

وتوافقت شروط وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مع النسحة النهائية من الطابعة، وهي أخف وزنا من سابقتها وستستبدل طابعات Epson 800 النافثة للحبر الموجودة في محطة الفضاء بالطابعة الجديدة دون الحاجة إلى الكثير من التعديل.

مشاركة على: