وصفات منزلية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

وصفات منزلية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء
وصفات منزلية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

وصفات منزلية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

تعاني النساء مع حلول فصل الشتاء بجفاف بشرة الوجه والجسم، خاصة النساء التي تتعرض للجو المتطرف بدرجات حرارة منخفضة جدا، ما يتطلب عناية خاصة بالبشرة في هذه الأوقات .

ومن أفضل العلاجات والمرطبات هي تلك التي تحتوي على مواد طبيعية خالصة ، خالية من المواد الكيماوية كوصفات التقشير التالية:

الأولى ، استخدام مقشر بيتي طبيعي عن طريق مزج ملعقة من السكر وأخرى من عصير الليمون، ونضيف إليهم زيت اللوز أو الزيتون مع قطرات مياه دافئة.

الثانية ، استخدمي خليط البابايا والزبادي والعسل في صناعة ماسك يبقى 10 دقائق على الوجه ليعمل كمقشر للبشرة ومنشط للدورة الدموية بالوجه.

 

وبعد ذلك عليك  المحافظة على رطوبة البشرة باستخدام المرطبات اليومية مثل:

- خليط الحليب مع اللوز المطحون حيث تضيفي ملعقتين من الحليب وملعقة من اللوز وتخلطيهم لتتكون عجينة توضع على الوجه عشر دقائق ، ويعمل الخليط على ترطيب الوجه ومد البشرة بفيتامين E.

 

 - خليط الجلسرين وماء الورد وهو من أفضل العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة ويمكنكِ إضافته إلى ماء الورد وتضعينه يوميًا قبل النوم، وستحصلين على بشرة ناعمة رطبة نضرة دائمًا.

 

- ولصاحبات البشرة الجافة عليهم استخدام ماسك زبدة الشيا وزيت جوز الهند ، حيث تعمل زبدة الشيا على الترطيب وعلى تنقية الوجه وعلاج الحبوب، وبمزج القليل منها مع زيت جوز الهند، تستطيعين من ترطيب جلدكِ بشكل جيد والحصول على بشرة خالية من العيوب.

 

- وصاحبات البشرة المختلطة عليهم استخدام ماسك الموز والحليب عن طريق خلط موزة مهروسة مع ملعقتين من الحليب، ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة .

 

- ومن الممكن استخدام الخليط التالي بشكل يومي لترطيب البشرة ووضعه قبل النوم، بإضافة 8 ملاعق ماء ورد و3 ملاعق جلسرين وملعقة كبيرة ليمون، مع إضافة أحد الزيوت المفضلة للبشرة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

 

مشاركة على: