السبهان: السعودية ستعامل لبنان كـ "حكومة إعلان حرب"

السبهان: السعودية ستعامل لبنان كـ "حكومة إعلان حرب"
السبهان: السعودية ستعامل لبنان كـ "حكومة إعلان حرب"

السبهان: السعودية ستعامل لبنان كـ "حكومة إعلان حرب"

صرح وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان لوسائل إعلام سعودية، بأن السعودية ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب حزب الله، مؤكداً أن بلاده لن ترضى أن تكون لبنان طرفاً مشاركاً في حرب على السعودية.

وقال إن ما تتعرض له السعودية من أعمال يقوم بها حزب الله يعد بمثابة "إعلان حرب على المملكة العربية السعودية من قبل لبنان ومن قبل حزب الله اللبناني"، مضيفاً "يجب على اللبنانيين جميعاً أن يعوا هذه المخاطر وأن يعملوا على تدارك الأمور قبل أن تصل إلى نقطة لا رجعة فيها ".

وتابع السبهان بأن رد السعودية سيكون حازماً أمام المحاولات الرامية إلى دمار المملكة، موجهاً انتقادات شديدة للحكومة اللبنانية، و موضحاً أن سكوتها عن أعمال حزب الله يعد تأييداً، و في إجابته لسؤال حول سياسة التمييز بين الحكومة اللبنانية وحزب الله قال "انتهى زمن التمييز".

وتتهم السعودية حزب الله اللبناني بأنه المسؤول عن إطلاق الصاروخ الباليستي إيراني الصنع باتجاه الرياض قبل يومين، وقد أكدت انطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ونقت السعودية ادعاءات حزب الله بشأن وقوفها وراء استقالة سعد الحريري مشيرة إلى أن ما يقوم به حزب الله في لبنان والمنطقة هو ما دفع الحريري للاستقالة.

كان الحريري قد أعلن استقالته من منصبه يوم السبت عبر خطاب متلفز من السعودية، مشيراً إلى الأسباب التي دفعته للاستقالة بقوله إنه يشعر بوجود دولة داخل الدولة، في إشارة إلى حزب الله اللبناني، وشدد على رفضه استخدام سلاح الحزب ضد اللبنانيين والسوريين، وقال إن "تدخل حزب الله تسبب لنا بمشكلات مع محيطنا العربي".

مشاركة على: