ممثلة مصرية تحقق الرقم القياسي في طول العمر

ممثلة مصرية تحقق الرقم القياسي في طول العمر
ممثلة مصرية تحقق الرقم القياسي في طول العمر

ممثلة مصرية تحقق الرقم القياسي في طول العمر

حطمت الممثلة المصري الجميلة، مديحة يسري الرقم القياسي بطول العمر، من بين الممثلين المصريين رجال كانوا أو نساء، حيث بلغ عمرها 99 عام.
حيث احتفلت بعيد ميلادها التاسع والتسعين، وهي في المستشفى قبل نقلها، إلى دار للعناية بالمسنين في القاهرة، ولميلادها تاريخيين أحداهما معروف للكثيرين وهو 3 كانون الأول عام 1921بالقاهرة، والثاني الذي يعرفه القليل وهو الحقيقي، في اليوم نفسه ولكن عام 1918.
عرفت مديحة يسري باسم "غنيمة خليل حبيب" لأب تركي الأصل وأم سودانية، أكتشفها المخرج السينمائي محمد كريم عام 1939، وبعد عام مثلت بدور صغير مع الموسيقار والمطرب الراحل محمد عبد الوهاب بفيلم "ممنوع الحب" وهو أول أفلامها.
وتزوجت مديحة أربعة مرات، ثلاث منها من الوسط الفني، وكانت أم لابن وحيد توفي بحادث سيارة، ورزقت به من ثالث وأشهر أزواجها وهو الفنان محمد فوزي، وقبله تزوجت من المطرب والملحن محمد أمين، وبعده تزوجت من الفنان أحمد سالم، وكان زواج لفترة من العمر انتهى بالطلاق في عام 1946، أما زوجها الرابع فكان الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، المعروف بشيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.
جدير ذكره أن مديحة يسري كانت العربية الوحيدة، من بين أجمل 10 نساء في العالم خلال الخمسينات وصورتها نشرت في مجلة TIME الأميركية، واعتزلت يسري التمثيل، بعد مسيرة فنية دامت 70 سنة، شاركت فيها بنحو 90 فيلم و12 مسلسل.

مشاركة على: