ابنة أردوغان تعبّر عن تضامنها مع القدس

ابنة أردوغان تعبّر عن تضامنها مع القدس
ابنة أردوغان تعبّر عن تضامنها مع القدس

ابنة أردوغان تعبّر عن تضامنها مع القدس

عبّرت إسراء ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، و رئيسة المجلس الاستشاري للمرأة في منظمة التعاون الإسلامي، عن تضامنها المطلق مع مدينة القدس إزاء المخاطر التي تتعرض لها المدينة . 

جاء ذلك في مقابلة أجرتها إسراء مع الأناضول ، تحدثت فيها عن الأحداث والتطورات التي حصلت على خلفية قرار ترامب حول مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى الأنشطة التي يشرف عليها المجلس الاستشاري للمرأة ضمن منظمة التعاون الإسلامي.

و أكّدت كذلك على أهمية القدس و ثقلها في العالم الإسلامي ، واعتبرت أن هناك محاولات لفرض الأمر الواقع من جانب واحد على العالم كله، وخاصة الشعب الفلسطيني، من خلال القرار الصادر عن ترامب.

وأوضحت في مقابلتها  أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو الذي اقترح إنشاء المجلس الاستشاري خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي بإسطنبول في نيسان / أبريل 2016، بهدف تعزيز الدور الاجتماعي للمرأة، وزيادة مشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية . 

و تطرّقت في حديثها كذلك عن دور النساء اليهوديات في لعب دور الوساطة لتخفيف الاحتقان ، و قالت : صاحبت يهوداً أعرفهم وأحبهم ويتمتعون بضمير حي وعادل، وأعلم أنهم يبذلون جهوداً لزيادة الوعي لدى الرأي العام الغربي عبر مقاومتهم لسياسات الاحتلال الإسرائيلية بشكل فاعل . 

مشاركة على: