يلدريم: التنظيمات الإرهابية بارعة في تشويه صورة جيشنا

يلدريم: التنظيمات الإرهابية بارعة في تشويه صورة جيشنا
يلدريم: التنظيمات الإرهابية بارعة في تشويه صورة جيشنا

يلدريم: التنظيمات الإرهابية بارعة في تشويه صورة جيشنا

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم السبت، إن التنظيمات الإرهابية بارعة في تشويه صورة عمليات الجيش التركي، ولا تحكمها أي حدود في دعايتها السوداء المسيئة للبلاد.

وأضاف في تصريحات أدلى بها خلال اجتماع مع محامين بقصر جانقايا، في العاصمة أنقرة، إن "التنظيمات الإرهابية لا تعرف حدودا في تشويه عمليات جيشنا، وأنه يقتل المدنيين، هي بارعة في تقديم مشاهد وأحداث قديمة وقعت في مناطق أخرى من العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أنها وقعت اليوم".

وأكد رئيس الوزراء عزم بلاده التصدي للإرهاب في الداخل والخارج، لافتاً إلى وجود بعض الجهات التي تسعى إلى تشويه الكفاح المشروع الذي تنفذه أنقرة ضد الإرهاب، معتبراً إياها راعية للإرهابيين.

وأوضح أن المدنيين في تركيا هم الذين يتضررون بالأساس من الإرهاب، الأمر الذي ترفضه بلاده، إذ ستواصل حربها للقضاء على الإرهاب، دون الاكتراث لما يقوله الآخرون.

وجدد يلدريم عزم تركيا على مواصلة عملية "غصن الزيتون" حتى تطهير المنطقة من إرهابيي تنظيم "بي كا كا/ ب ي د" وتنظيم "داعش"؛ للحفاظ على أنها القومي وتأمين حياة وممتلكات مواطنيها من جهة، ومن جهة أخرى تهدف العملية لرفع ظلم التنظيمات الإرهابية عن قرابة نصف مليون شخص من الأكراد والعرب والتركمان الذين يعيشون بالمنطقة.

ومنذ أسبوعين، أطلقت قوات الجيش التركي عملية "غصن الزيتون" العسكرية، ضد إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين شمالي سوريا، وقد أكدت حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وتسعى تركيا من وراء هذه العملية إلى إرساء الأمن والاستقرار على حدودها وفي المنطقة، وذلك في إطار حقوقها النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس، المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية.


اقرأ أيضاً| عناصر "ب ي د" الإرهابي يذيع صوراً كاذبة عن غصن الزيتون 


 

مشاركة على: