الرئيس التركي يصل روما للبدء بلقاءاته الرسمية

الرئيس التركي يصل روما للبدء بلقاءاته الرسمية
الرئيس التركي يصل روما للبدء بلقاءاته الرسمية

الرئيس التركي يصل روما للبدء بلقاءاته الرسمية

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطار روما فيوميتشينو ليوناردو دا فينشي الدولي، مساء أمس الأحد وكان في استقباله سفيري تركيا في الفاتيكان محمد باتشاجي، ومراد سالم إسانلي، ومدير البروتوكول في الفاتيكان خوسيه بيتانكورت، ومدير البروتوكول في إيطاليا ريكاردو غواريليا.

ومن المرتقب أن يلتقي الرئيس التركي خلال الزيارة كل من بابا الفاتيكان فرنسيس، ونظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، ورئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني.

وسيبحث الرئيس التركي خلال لقاءاته في الفاتيكان أخر التطورات الخاصة بالقدس إلى جانب المسائل الإقليمية وما يتعلق بالأزمة السورية ومكافحة الإرهاب ومعاداة الأجانب ومعاداة الإسلام.


إقرأ المزيد| أردوغان: زيارة الفاتيكان تسهم في تسليط الضوء على القيم الإنسانية العالمية 


كما أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس التركي في روما الرئيس الأيطالي سيرجيو ماتاريلا، ورئيس وزراءه باولو جينتيلوني  وسيبحث الطرفان التعاون بين البلدين في العديد من المجالات كما سيتطرق الجانبان خلال اللقاء لأخر التطورات في سوريا والعراق وليبيا والقدس بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية ، كما سيناقش الرئيس التركي مع نظيره الإيطالي علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي وذلك عقب زيارته إلى الفاتيكان.

جدير ذكره أن الرئيس التركي يصحب معه خلال زيارته عقيلته السيدة أمينة أردوغان ، وكل من وزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والدفاع نور الدين جانيكلي، والاتحاد الأوروبي عمر جليك، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق.

وزيارة أردوغان للفاتيكان هي الأولى على مستوى رئاسة الجمهورية التركية، بعد الزيارة التي أجراها الرئيس التركي الراحل جلال بايار عام 1959.

 

 

مشاركة على: