تنظيم "ب ي د" يجند أطفال عفرين قسراً

تنظيم "ب ي د" يجند أطفال عفرين قسراً
تنظيم "ب ي د" يجند أطفال عفرين قسراً

تنظيم "ب ي د" يجند أطفال عفرين قسراً

يواصل تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" انتهاج سياسة قسرية بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والتي بينها التجنيد القسري لأطفال لا تتجاوز أعمارهم 16 عاماً.

يُرغم التنظيم الإرهابي الأطفال على توقيع بعض الوثائق قسراً، ومن ثم يتم تجنيدهم بشكل قسري، دون أي اعتبار لرغبتهم أو رغبة ذويهم.

التقت قناة "تي آر تي" التركية الحكومية (النسخة الكردية)، بمجموعة من الأطفال الذين استطاعوا الهروب من قبضة التنظيم، يقول أحدهم (10 أعوام)، إن التنظيم الإرهابي يجنّد من هم في سنّه من خلال توقيع بعض الوثائق قسرًا، وأضاف إنه خضع 12 يوميًا للتدريب عسكري من قبل "ب ي د/ بي كا كا"، لكنه استطاع الهروب بعد فترة من قبضة التنظيم برفقة صديق له يُدعى "بشير".

ويقول طفل آخر، إن والده دخل في مشادة كلامية مع عناصر التنظيم الإرهابي بسبب محاولتهم تجنيده، مشيرًا إلى ضرورة تطهير عفرين من "ب ي د/ بي كا كا" من أجل حماية الأهالي.

وأوضح ثالث يُدعى "أوريك" (16 عامًا)، أنه تعرض للاختطاف من قبل عناصر التنظيم، الذين أجبروه على القتال، وأكد بأنهم يمارسون أشكالاً عديدة من الظلم والعنف ضد أقرانه، كما أنهم يمنعون سكان المنطقة من الذهاب إلى المساجد.

وقال شاب (18 عاماً) إنه أُجبر على المشاركة في صفوف التنظيم الإرهابي مثل زملائه، رغم رفضهم القتال، وتعرض لتهديدات بخطف أخيه وأخته الكبيرة وحتى أمّه، في حال رفضه المشاركة في القتال إلى جانبهم.


اقرأ أيضاً| الأركان التركية تنشر صور لأطفال مجندين لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي 


 

مشاركة على: