شركة أمريكية تتولى تصميم توسعات أكبر حقل غاز في العالم

 شركة أمريكية تتولى تصميم توسعات أكبر حقل غاز في العالم
شركة أمريكية تتولى تصميم توسعات أكبر حقل غاز في العالم

شركة أمريكية تتولى تصميم توسعات أكبر حقل غاز في العالم

شرعت شركة شركة مكديرموت الأمريكية " بالبدء بإنجاز تصاميم خاصة بتوسعات أكبر حقل عاز في العالم بقرار من شركة قطر للبترول.

حيث أعلنت الأخيرة أنها منحت الشركة الأمريكية عقد التصميم التفصيلي للمشروع، كما أشارت قطر أنه بموجب هذا العقد الذي يعد خطوة هامة نحو منح عقد الشراء والتصنيع والتركيب بحلول نهاية العام الجاري سيمكن الشركة من البدء بعمليات الحفر في عام 2019.

ويهدف عقد التصميم التفصيلي والتصاميم المعتمدة الممنوح للشركة الأمريكية إلى تنفيذ قوائم منصات الإنتاج في مشروع زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من حقل الشمال بحسب بيان الشركة.

وقال بيان الشركة أن هذا العقد يشمل العديد من الأعمال البحرية منها ست منصات للإنتاج وقوائم رافعة وخطوط أنابيب رئيسية تمتد إلى الشاطئ.

كما أوضحت الشركة من خلال بيانها أنه من المرتقب أن يتم ربط المرافق البحرية مع ثلاثة خطوط عملاقة جديدة للغاز الطبيعي المسال تبلغ طاقة كل منها 7.8 مليون طن سنويًا.

على الصعيد آخر كشف البيان أن شركة تشيودا اليابانية هي المسؤولة عن التصاميم الهندسية الأساسية للمنشآت البرية للمشروع.

ويعد هذا المشروع واحد من أكثر مشاريع الغاز طموحا في القطاع الجنوبي لحقل الشمال بحسب تأكيدات سعد بن شريده الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطر للبترول.

وقال ذات المصدر أن العقد الجديد يعد خطوة إضافية نحو بدء إنتاج الغاز الطبيعي المسال من خط الإنتاج الجديد بنهاية العام 2023، والوصول بإنتاج قطر من الغاز الطبيعي المسال من 77 إلى 100 مليون طن سنوياً".

جدير ذكره أن حقل الشمال يعد أكبر حقل غاز غبر مصاحب للنفط في العالم وهو الحقل الرئيسي لانتاج الغاز في قطر،كما تعد "قطر للبترول" شركة حكومية مسؤولة عن تطوير مشاريع الغاز والنفط في قطر.

في حين تهتم شركة مكديرموت الأمريكية باتمام عدة مجالات كالهندسة المتكاملة والمشتريات وتركيب الحقول ومركزها في ولاية تكساس الأمريكية.


إقرأ المزيد| اكتمال أعمال مد خط الغاز السيل التركي عبر البحر الأسود 


 

مشاركة على: