لأول مرة...أميرة سعودية على غلاف مجلة فرنسية

لأول مرة...أميرة سعودية على غلاف مجلة فرنسية
لأول مرة...أميرة سعودية على غلاف مجلة فرنسية

لأول مرة...أميرة سعودية على غلاف مجلة فرنسية

في سابقة هي الأولى من نوعها، تظهر أميرة سعودية على غلاف مجلة "فوغ" الفرنسية وهي جالسة خلف مقود السيارة، في إطار حملة ترويجية قبيل الموعد المحدد للسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، في الـ 24 من يونيو المقبل.

فعلى غلاف النسخة العربية من مجلة "فوغ" الفرنسية، تظهر لأول مرة الأميرة هيفاء بنت الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، مرتدية ملابس عصرية، وهي جالسة خلف مقود السيارة، وهذا ما لم يعتد عليه المجتمع السعودي المحافظ.

هذا ونشرت المجلة الفرنسية على موقعها، الأربعاء، رأي الأميرة السعودية حول حزمة الإصلاحات التي تشهدها المملكة العربية السعودية خلال الأشهر الأخيرة، إذ قالت "بعض المحافظين في بلدنا يخشون التغيير. وبالنسبة لكثيرين، هذا كل ما يعرفون. وأنا عن نفسي أؤيد هذه التغييرات بكل حماس".

وأضافت "من السهل التعليق على مجتمعات الشعوب الأخرى والاعتقاد بأن مجتمعك هو الأفضل. لكن يجب أن يتذكر العالم الغربي أن كل بلد فريد وله خصوصياته".

وتابعت الأميرة قائلة "لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكنها دوماً ثقافتنا، ومن الأفضل محاولة فهمها بدلاً عن الحكم عليها وانتقادها".

كما يستعرض العدد الجديد من المجلة، دور نساء سعوديات مثل منال الشريف، الناشطة في حركة حقوق المرأة في المنطقة، وسجى كمال، لاعبة كرة القدم التي تسعى لإشراك أول فريق كرة قدم للنساء في المملكة في منافسات بطولة كأس العالم الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

بالإضافة أيضاً إلى عهد كامل، أول ممثلة سعودية تظهر في مسلسلٍ لشبكة نتفليكس؛ وفاطمة باعشن، أول امرأة متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن.

كما تناولت مقالات العدد الجديد من المجلة شانينا شايك، عارضة الأزياء السوبر التي تعود أصولها إلى السعودية، وعدداً من المصممات السعوديات مثل: دانة بو أحمد، والجوهرة (سديم) عبد العزيز الشهيل، وأروى البنوي، ونورة آل الشيخ، وليلى موسى.


اقرأ أيضاً | السعودية تتيح للنساء العمل كسائقات أجرة 


 

مشاركة على: