مواطنون عرب بين ضحايا هجوم نيوزيلندا

مواطنون عرب بين ضحايا هجوم نيوزيلندا
مواطنون عرب بين ضحايا هجوم نيوزيلندا

مواطنون عرب بين ضحايا هجوم نيوزيلندا

كرايست تشيرش - نيو ترك بوست

أسفر الهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، أمس الجمعة، عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة العشرات، بينهم عدد من مواطني بلدان عربية ودول أخرى.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى مواطنيها، في هجوم نيوزلندا الإرهابي إلى ثلاثة، وإصابة 7 آخرين في الهجوم الإرهابي.

فيما أعلنت السفارة السعودية عن مقتل مواطنها محسن الحربي متأثرا بجروح إثر إصابته بخمس طلقات نارية، وأفادت بأن هناك سعوديا آخر أصيب في الهجوم.

كما أكد سفير دولة فلسطين لدى أستراليا ونيوزلندا، عزت عبد الهادي، استشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزيلندا.

وأشارت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إلى سقوط ضحايا مصريين في الجريمة المرعة، مؤكدة تلقيها بلاغاً بوفاة 3 مواطنين.

كما كان من بين الضحايا المصابين ثلاثة أتراك إلى جانب عدد من القتلى والمصابين الآسيويين.

وأمس الجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي النور ولينوود، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وألقت الشرطة القبض على عدد من الأشخاص بتهمة الضلوع في الجريمة، كما وجهت تهمة القتل للأسترالي برينتون تارانت البالغ 28 عاما، والذي نفذ الهجوم وبثه مباشرة عبر الإنترنت.


اقرأ أيضاً| إيقاف منفذ مجزرة نيوزيلندا حتى 5 أبريل 


 

مشاركة على: