الشيخ الديملي تركيا أرض خصبة للمستثمرين من كل مكان

الشيخ الديملي تركيا أرض خصبة للمستثمرين من كل مكان
الشيخ الديملي تركيا أرض خصبة للمستثمرين من كل مكان

الشيخ الديملي تركيا أرض خصبة للمستثمرين من كل مكان

اسطنبول - نيو ترك بوست  

تمكنت تركيا خلال السنوات الأخيرة  جذب مئات المستثمرين من جنسيات مختلفة لا سيما الجنسيات العربية  الذين رءوا فيها أرض خصبة لاستثماراتهم.

نيو ترك بوست التقت الشيخ محمود الدليمي رئيس مجلس إدارة شركة عدالة في تركيا، وأحد رجال الأعمال العراقيين المستثمرين في تركيا الذي أشاد بدور تركيا في احتضان المستثمرين.

وأوضح الدليمي أن الدوافع التي دعته للاستثمار في تركيا أنها هي البلد الوحيد التي أمنت مصادرها للمستثمرين العراقيين،وكذلك شعوره بالأمان على أمواله وممتلكاته، لافتا ًإلى أن ذلك أحد أهم الدوافع الاستثمار في تركيا.

وأكد أن المستثمر في تركيا يعامل معاملة حسنة جداً ، داعياً جميع المستثمرين للاستثمار في تركيا لأن وضع الاستثمار فيها في الوقت الحالي جيد جدا ومن المرتقب أن يكون في 2023 في أعلى المستويات.

وطالب الدليمي الدولة التركية بالاهتمام بالمستثمر بشكل كبير، وأن تشرع الدولة قانون يحمي المستثمر في تركيا من الشركات الوهمية.

وقال الدليمي : هذا جانب مهم جدا والدولة قدمت لنا كثير من النصائح منها وجود مشاور قانوني محلف ومحامي من قبل الدولة التركية لحماية حقوق المستثمرين.

وتحدث الديلمي عن تجربته مع الدولة التركية حيث تمكنت من رد حقوقه وحمايته من مجموعة من المحتالين خلال مشروع سابق كان سيقوم به ،وأضاف متابعا بفضل الدولة التركية عادت لنا حقوقنا واتخذت إجراءات صارمة ضد المحتالين في هذا المجال.

وتولي الدولة التركية اهتمام كبير بالمستثمرين وذلك من خلال بناء ميناء آمن للاستثمارعموماً، وللاستثمارات العربية خصوصاً، وللتشيع الاستثمار وضعت تركيا شروط الحصول على الجنسية التركية للمستثمر، تتمثل في شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار، أو إيداع مبالغ في الخزانة التركية بنحو 500 ألف دولار والأرباح تكون للمستثمر، أو من خلال فتح استثمار وتشغيل نحو 50 عامل تركي.

مشاركة على: