تركيا تطفئ أنوارها مساء 6 أبريل

تركيا تطفئ أنوارها مساء 6 أبريل
تركيا تطفئ أنوارها مساء 6 أبريل

تركيا تطفئ أنوارها مساء 6 أبريل

نيوترك بوست – ترجمة خاصة

أعلنت تركيا أنها ستكون ضمن المشاركين في مبادرة إطفاء الأنوار لهذا العام على غرار الأعوام الماضية .

وذكرت صحيفة "سوجو" أن السلطات التركية ستقوم في السادس من نيسان المقبل بإطفاء أنوار أبرز معالمها السياحية في إطار المشاركة بمبادرة "ساعة الأرض" الرامية للفت الانتباه لخطر التغير المناخي في المنطقة.

وعن أبرز المعالم السياحية التي سيتم إطفائها، أشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إطفاء أنوار جسور البسفور التي تفصل شطري اسطنبول، ومتحف أيا صوفيا  ومسجد السليمانية وغيرها من المباني الأثرية.

كما سيشارك في هذه المباردة، كلاً من جامعة غلطة سراي وجامعة كوش، وجامعة يشار، إضافة دعم من النوادي الرياضية الشهيرة في تركيا كنادي باشاك شهير لكرة القدم ونادي فناربخشة الرياضي.

ولفتت في الوقت ذاته إلى أن إطفاء الأنوار سيستمر لمدة ساعة اعتباراً من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء يوم السادس من نيسان القادم وذلك حسب التوقيت المحلي لتركيا .

وأكدت الصحيفة أن مبادرة هذا العام تحمل عنوان "بداية جديدة للطبيعة والانسانية "، لافتة إلى أن العام الماضي شهد مشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مؤسسة من 135 دولة لاطفاء الأنوار .

وانطلقت المبادرة في أستراليا عام 2007 بدعم الصندوق العالمي للحياة البرية بهدف التشديد على ضرورة اتخاذ إجراءات بشأن التغير المناخي وتوفير الطاقة.

مشاركة على: