السعودية تهاجم إسرائيل

السعودية تهاجم إسرائيل
السعودية تهاجم إسرائيل

السعودية تهاجم إسرائيل

نيويورك - نيو ترك بوست

قال المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية في مجلس الأمن، عبد الله المعلمي، الخميس، إن الاحتلال والاعتراف بالاحتلال، يعتبر عملا داعما للإرهاب، في إشارة إلى الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

جاء ذلك في جلسة مفتوحة عقدها مجلس الأمن الدولي بمقر الأمم المتحدة الدائم في نيويورك، برئاسة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الذي تتولى بلاده رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، عن رفضها واستنكارها التام للإعلان الذي صدر عن الإدارة الأمريكية بشأن الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان المحتلة.

ونشرت المملكة على وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" بيانا عن موقفها إزاء القرار الأمريكي الذي دعمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن سيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

ومساء الإثنين، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، بحضور رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، مرسوما رئاسيا يعترف بـ"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة، الأمر الذي أثار موجات رفض واسعة من دول عربية وإقليمية.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وفي 1981 أقر الكنيست (البرلمان) قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي ما زال يتعامل مع المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

وتبنت قمة عربية، في بيروت عام 2002، مبادرة سعودية للسلام مع إسرائيل، تنص على إقامة علاقات عربية طبيعية معها، مقابل انسحابها من الأراضي العربية المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين، لكن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة رفضت المبادرة.

مشاركة على: