دولة أوروبية تسعى لتخفيض أجور عمل طالبي اللجوء

دولة أوروبية تسعى لتخفيض أجور عمل طالبي اللجوء
دولة أوروبية تسعى لتخفيض أجور عمل طالبي اللجوء

دولة أوروبية تسعى لتخفيض أجور عمل طالبي اللجوء

النمسا - نيوترك بوست 

تسعى الحكومة النمساوية لتخفيض المقابل المادي لعمل طالبي اللجوء في البلاد عن كل ساعة يعملون بها، وذلك وفق إجراء تعديل قانوني أعلن عنه  أعلنه وزير الداخلية النمساوي "هيربرت كيكل".

وقال "كيكل"خلال مقابلة مع صحيفة "أوسترايش"، إن "قيمة ساعة العمل لطالبي اللجوء يجب أن تكون 1.50 يورو في الساعة، بدل أن تكون ما بين 3 إلى 5 يورو في الساعة".
وحسب كيكل فإن " طالبي اللجوء يسمح لهم بالعمل على أن لا يتجاوز ما يكسبونه 110 يورو شهرياً، ما يعني أن عليهم العمل نحو 66 ساعة شهريا عوضاً عن 20 ساعة، كي يصلوا إلى مبلغ 110 يورو".

وذكر بأن التعديل القانوني بأنه  غير المنصف حيث يحصل  المتطوعين النمساويين في الخدمة المدنية 1.50 يورو مقابل ساعة العمل، فيما يحصل طالبوا اللجوء 5 يورو.


إقرا أيضاI هل سيسمح للسوريين المجنسين حديثاً المشاركة في الانتخابات ؟


وعرض تعديل القانون على الخبراء القانونيين، لمعرفة مدى مطابقته للدستور النمساوي والقوانين الأوروبية، على أن يبت بالأمر خلال 4 أسابيع.

وقال  المسؤول النمساوي إنه بموجب التعديل الجديد سيسمح لطالبي اللجوء بالعمل بعد مرور 3 أشهر في القطاعات التي تعاني النمسا نقصاً في العمالة كالسياحة والزراعة.
وأيد المستشار النمساوي "سيبستيان كورتز" تأييده لمقترح وزير داخليته، مؤكداً مطالبته بتطبيق هذا القانون عندما كان وزيرا للخارجية والاندماج في الحكومة الماضية عام 2016، بيد أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي رفض الأمر، وتم إقرار قانون يسمح بعمل طالبي اللجوء بأجرة 5 يورو في الساعة.

وذكر التلفزيون النمساوي، أن أحزاب المعارضة كالحزب الاشتراكي الديمقراطي والجديد والخضر، رفضت التعديل القانوني، مطالبين بزيادة أجور عمل طالبي اللجوء بدلاً من تخفيضها.

 

مشاركة على: