لماذا لا تفوز المعارضة التركية في الانتخابات؟

لماذا لا تفوز المعارضة التركية في الانتخابات؟
لماذا لا تفوز المعارضة التركية في الانتخابات؟

لماذا لا تفوز المعارضة التركية في الانتخابات؟

اسطنبول – خاص نيوترك بوست

قبل ساعات من انطلاق الانتخابات المحلية التركية، سيطرت حادثتان على رأي الشارع التركي وتصدرت أجندة الإعلام والتواصل الاجتماعي والحملات الانتخابية.

ويقول الصحفي في صحيفة ديلي صباح "إسماعيل كايا" إن مثل هذه الحوادث هي التي تؤدي بالمعارضة التركية إلى الخسارة في الانتخابات.

وفي تفاصيل الحادثتين وفق ما ذكر كايا على صفحته على "فيسبوك"، أن أحد أنصار حزب الشعب الجمهوري صور فيديو من مطار إسطنبول يقول فيه إنه لا يعلم إن هو بإسطنبول أو طهران بسبب كثرة المحجبات وتلفظ بأبشع الألفاظ والأوصاف بحق المحجبات في تركيا.

وأضاف " وعقب ساعات، قيادية في حزب الجيد المعارض تصور فيديو بنفسها وهي تهين شاب يوزع دعاية انتخابية للعدالة والتنمية، وفي مقابل أسلوبها المتكبر والمهين أبدى الشاب الصغير تأدباً كبيراً حاز على إعجاب ملايين الأتراك وتحول إلى رمز على مواقع التواصل الاجتماعي".

وشدد على أن المعارضة التركية تطبق حرفيا المثل العربي "الجاهل عدو نفسه"، وفق قوله.

ولايزال قادة الأحزاب السياسية في تركيا يجوبون كافة أنحاء البلاد لحشد الدعم لصالح أحزابهم، بينما يستعد الناخبون الأتراك للتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية المزمع إجراءها في 31 مارس/آذار الجاري.

وسيدلي الناخبون الأتراك بأصواتهم الأحد المقبل، لاختيار رؤساء بلديات 51 ولاية، و519 قضاء مدينة كبرى، و403 قضاء، و386 بلدة، فضلاً عن اختيار 50 ألف و313 مختار، ذلك للمعلومات التي نشرتها وكالة الأناضول

مشاركة على: