الأتراك يبدأون التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئات المحلية

الأتراك يبدأون التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئات المحلية
الأتراك يبدأون التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئات المحلية

الأتراك يبدأون التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئات المحلية

إسطنبول - نيو ترك بوست

يتوجه الناخبون الأتراك، اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع في جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81؛ من أجل اختيار مرشحيهم في انتخابات الإدارة المحلية، لولاية تستمر 5 سنوات.

وسيتمكن سكان الولايات الواقعة شرق البلاد من التصويت بين 07:00 و16:00، وفي الولايات الأخرى بين 08:00 و17:00 بالتوقيت المحلي (GMT+3).

وبالفعل بدأت عملية الاقتراع الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (GMT+3) في ولايات أدي يامان وآغري وأرتوين وبيتليس وديار بكر وألازيغ وأرزينجان وأرضروم وغازي عنتاب وكيراسون وكوموش خانة وهكّاري وقارص وملاطية وقهرمان مرعش وماردين وموش وأوردو وريزة وسيعرت وسيواس وطرابزون وتونج إيلي وشانلي أورفة ووان وبايبورت وباطمان وشرناق وأردهان واغدير وكليس.

وسينتهي التصويت في الولايات المذكورة الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، على أن تجري عملية التصويت في الولايات الأخرى ما بين 08:00 و17:00.

ومن المنتظر أن يتوجّه نحو 57 مليون ناخب من أجل التصويت في 194 ألف و390 صندوق انتخابي، وسيبدأ فرز الأصوات اعتبارًا من الساعة 17:00.

ويتنافس في الانتخابات 12 حزبًا، هي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"السعادة"، و"تركيا المستقلة"، و"الاتحاد الكبير"، و"الديمقراطي"، و"اليسار الديمقراطي"، و"إيي"، و"الشيوعي التركي"، و"الوطن".

وسيتم تخصيص صناديق اقتراع متنقلة خاصة بالمُقعَدين بسبب مرض أو إعاقة، ليدلوا بأصواتهم، على غرار ما جرى في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية العام الماضي.

وتحظر القرارات الرسمية، اليوم الأحد، بيع أو تقديم أو تناول المشروبات الكحولية بأي شكل من الأشكال وإغلاق جميع الملاهي العامة، مثل المقاهي ومحلات الانترنت، وتقتصر المطاعم التي فيها فعاليات من هذا النوع على بيع المأكولات، بين الساعة 06:00 صباحًا و24:00 ليلًا.

ويجب تنظيم الأعراس وحفلات الزفاف بما يتناسق مع القوانين والقواعد بعد الساعة 18:00، وحتى تلك الساعة يحظر على القنوات والإذاعات بث أي خبر أو توقعات أو تعليقات عن الانتخابات ونتائجها، إلى ما بعد الساعة 21:00.

مشاركة على: